إجراء 250 عملية جراحية لمرضى العيون في قرية سنباط بالغربية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجراء 250 عملية جراحية لمرضى العيون في قرية سنباط بالغربية

علاء شبل
نشر في: السبت 16 مارس 2024 - 2:34 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2024 - 2:34 م

تواصل مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية إجراء أكثر من 250 عملية عيون للمرضى، الذين تم فحصهم بالقافلة المجانية التي نظمتها المؤسسة بقرية سنباط التابعة لمركز زفتى بالغربية في الأول من مارس الجاري، وذلك لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي لمؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، أن جميع الخدمات التي تقدمها المؤسسة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتحت رعاية الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، الذي يسعى جاهدا لتقديم الخدمات للمواطنين، من خلال جهود الدولة وأيضا تعاون مؤسسات المجتمع المدني.

وأشار إبراهيم، إلى أن جهود مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية بقيادة أحمد حمدي عبدالمتجلي، وكيل الوزارة، في تقديم الخدمات للمواطنين تتم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، حيث يتم عمل استعلامات الحالات التي تتلقى الخدمات الاجتماعية المجانية عن طريق الوحدات والإدارات الاجتماعية.

وتم توقيع الكشف الطبي على 1270 حالة، وتبين من خلال الفحوصات أن أكثر من 380 مواطنا في حاجة لإجراء عمليات "مياه بيضاء"، وغيرها من العمليات التي تؤثر على سلامة العين، و250 نظارة طبية.

وفي سياق متصل، تم إجراء 60 عملية في مجال طب وجراحات العيون للمرضى بمحافظة الغربية، وأيضا 3 عمليات قلب مفتوح، ومساعدات موسمية بطاطين ولحوم ومواد غذائية، وأيضا مساعدات زواج للفتيات المقبلات على الزواج، وكذلك أجهزة تعويضية لأصحاب الهمم وسداد ديون بعض الغارمين ومساعدات شهريا بإجمالي مبلغ يقدر بأكثر من مليون جنيه.

وتجري المؤسسة أكثر من 200 عملية رمد شهريا للمرضى بمحافظات الجمهورية المختلفة بخلاف العمليات الأخرى وسداد تكاليف توصيل المرافق وخاصة مياه الشرب النقية للمواطنين، بالتنسيق مع شركات مياه الشرب ومديريات التضامن الاجتماعي.

وتتبنى المؤسسة إجراء عمليات استسقاء الدماغ عند الأطفال، والتي تعرف بالشنط الدماغي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك