الطيب يغادر أرض الوطن متوجها إلى أبوجا لبحث مواجهة الفكر المتطرف مع الرئيس النيجيري - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 10:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطيب يغادر أرض الوطن متوجها إلى أبوجا لبحث مواجهة الفكر المتطرف مع الرئيس النيجيري

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر
كتب - خالد موسي :
نشر في: الإثنين 16 مايو 2016 - 12:27 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2016 - 12:27 م

غادر الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، القاهرة اليوم الإثنين، متوجها إلى العاصمة النيجيرية أبوجا؛ حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس النيجيري محمد بخاري بالقصر الجمهوري في أبوجا، لبحث سبل مواجهة الفكر المتطرف.

وذكر بيان للأزهر، اليوم، أنه من المقرر أن تشهد الزيارة أيضًا العديد من اللقاءات والفعاليات المهمة، في مقدمتها لقاء نائب رئيس الجمهورية، إضافة إلى لقاء أعضاء المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في نيجيريا وكبار العلماء النيجيريين، كما يلتقي عددا من سفراء الدول الإسلامية.

وأضاف بيان الأزهر، من المقرر أن يوجه الإمام الأكبر خطابا إلى شعوب القارة الإفريقية والمسلمين في جميع أنحاء العالم من المركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة النيجيرية أبوجا؛ وذلك في حضور كبار العلماء وعدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة تحت عنوان «الإسلام دين سلام: تحديات مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب».

يرافق الإمام الأكبر خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يتكون من: علي النعيمي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، وأبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وأشار بيان الأزهر إلى أن زيارة الإمام الأكبر إلى نيجيريا تعد الأولى منذ توليه مشيخة الأزهر، في إطار جهود الأزهر بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين في إرساء قيم السلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش المشترك، وترسيخ المفاهيم الصحيحة للدين، والتأكيد على وسطية الإسلام ونبذه للعنف والإرهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك