استجواب زوجة منفذ هجوم أورلاندو - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استجواب زوجة منفذ هجوم أورلاندو


نشر في: الخميس 16 يونيو 2016 - 2:22 م | آخر تحديث: الخميس 16 يونيو 2016 - 2:24 م

استجوب محققون نور سلمان زوجة منفذ هجوم أورلاندو كما نقل مكتب التحقيقات الاتحادي عن مصدر قانوني إنها ربما تواجه تهما جنائية إذا ثبت تورطها، ونقل موقع "سي أن أن" أن نور سافرت مع زوجها على الأقل لمرة واحدة لشراء عتاد.

قال مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي ليلة الأربعاء إن المحققين استجوبوا زوجة منفذ هجوم أورلاندو الذي استهدف ملهى ليليا للمثليين وأسفر عن مقتل 49 شخصا، فيما قال مصدر بجهة إنفاذ القانون إنها ربما تواجه تهما جنائية إذا ثبت بالدليل تورطها.

#links# وقال المصدر الذي تلقى تقريرا بهذا الشأن إن نور سلمان زوجة عمر متين كانت على علم بخططه لتنفيذ أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

ونقل موقع (سي.إن.إن) في تحديث نشر فجر اليوم الخميس أن نور سافرت مع زوجها على الأقل لمرة واحدة لشراء عتاد، دون إن يكشف المحققون الذين أكدوا مرارا هذا الخبر وقت وقوع تلك الرحلات، مؤكدين إدعاء نور أنها لم تكن تعلم أن زوجها يبتاع ذخيرة .

في السياق نفسه، أشار الموقع أن نور شاركت زوجها في زيارة لنادي بلس لاستطلاع المكان وظروفه نقلا عن مسؤول في الشرطة.

ونقلت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية عن مسؤولين قانونيين قولهم إن ممثل ادعاء أمريكيا يخطط لتقديم دليل لهيئة محلفين اتحادية لتحديد إمكانية توجيه اتهام لسلمان. ولم يتسن الوصول إلى نور سلمان للحصول على تعليق منها.

وفي واشنطن جدد حادث أورلاندو الجدل بشأن شراء الأسلحة في الولايات المتحدة لأن منفذ الحادث متين سمح له بشراء البندقية التي استخدمها في الحادث رغم أنه خضع لتحقيق سابق من مكتب التحقيقات الاتحادي للاشتباه في صلته بجماعات إسلامية متشددة.

وقال المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إنه سيسعى للقاء جماعة ضغط نافذة مؤيدة له باتحاد وطني معني بالسلاح لمناقشة إجراءات للحد من استخدام الأسلحة. ويمثل هذا كسرا لتقليد اتبعه الحزب الجمهوري يرفض فرض أي قيود على حيازة الأسلحة.

ورد الاتحاد بأنه يعتقد أن الأشخاص الخاضعين للمراقبة للاشتباه بصلتهم بالإرهاب ينبغي إجراء مراجعات إضافية لهم قبل السماح لهم بشراء أسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك