أسعار الدواجن تسبب خسائر للمربين.. وهناك إشارات لارتفاعات قادمة في سعر البيض - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسعار الدواجن تسبب خسائر للمربين.. وهناك إشارات لارتفاعات قادمة في سعر البيض

محمد فوزي
نشر في: السبت 16 يوليه 2022 - 1:19 م | آخر تحديث: السبت 16 يوليه 2022 - 1:19 م
قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسعار التي تباع بها دواجن التسمين (الدواجن البيضاء) تعرض المربي لخسائر كبيرة، مشيرا إلى أن المربين قد يعزفون عن دخول دورات إنتاج جديدة مما يؤدي إلى قلة في المعروض وارتفاع الأسعار بقوة مرة أخرى.

وحسب السيد، سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء 30 جنيها عند باب المزرعة خلال تعاملات اليوم، مشيرا إلى أن هذا السعر ثابت منذ بداية الشهر الجاري، كما أوضح أن السعر العادل لبيع الدواجن في المزرعة يتراوح بين 33 و34 جنيها للكيلو في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف.

ووفق السيد، فإن السعر من المفترض أن يتراوح إلى المستهلك حاليا بين 34 و35 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن هذا سعر استرشادي منعا لتلاعب بعض أصحاب المحلات في الأسعار.

وأضاف أن أسعار البيض مازالت مرتفعة لتسجل 63.5 جنيه لكرتونة البيض الأبيض عند باب المزرعة، وكرتونة البيض الأحمر تسجل 66.5 جنيه، مضيفا أن السعر يتراوح للمستهلك بين 72 و75 جنيها للكرتونة.

وكان عبدالعزيز السيد قد أوضح لـ"الشروق" في وقت سابق، أن إنتاج كرتونة البيض تحتاج إلى 5 كيلو أعلاف، وكيلو العلف يسجل 10.5 جنيه، أى أن تكلفة إنتاج كرتونة البيض 52.5 جنيه تقريبا.

ولفت إلى أن هناك أحاديث من بعض المربين تشير إلى ارتفاعات أخرى قادمة في أسعار البيض، مضيفا أن هذه الارتفاعات غير مبررة، مطالبا بتشديد دور الجهات الرقابية لمنع التلاعب في الأسعار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك