وزيرة التضامن تتفقد جناحي بنك ناصر وصندوق عطاء في معرض تنمية الأسرة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن تتفقد جناحي بنك ناصر وصندوق عطاء في معرض تنمية الأسرة

آية عامر
نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 1:57 م | آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 1:57 م

تفقدت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، جناح تمويل "مستورة" في معرض تنمية الأسرة المصرية، الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

خلال الزيارة، استعرضت مرسي دور بنك ناصر في تمويل مبادرة "مستورة" التي تهدف إلى تمكين المرأة المصرية اقتصاديًا، حيث قدمت العارضات مجموعة متنوعة من المنتجات اليدوية والتراثية.

وركزت مرسي على أن بنك ناصر لا يقدم التمويل المالي فقط، بل يوفر أيضًا خدمات غير مالية مثل التسويق والتدريب لضمان نجاح المشروعات وتشجيع المرأة على العمل الحر والقطاع الرسمي.

وأكدت مرسي أن بنك ناصر ساهم في تمويل أكثر من 28 ألف مشروع بمبلغ إجمالي يقارب 600 مليون جنيه منذ بدء النشاط، بتمويل يتراوح بين 4 آلاف و50 ألف جنيه، ويُسدد على أقساط شهرية تمتد حتى 24 شهرًا. وتعتبر مبادرة "مستورة" من أبرز المبادرات الناجحة للبنك في دعم المرأة.

كما تفقدت مرسي جناح صندوق عطاء، برفقة أميرة الرفاعي، المدير التنفيذي للصندوق، والذي يهدف إلى تعريف الجمهور بأنشطة الصندوق ومشروعاته.

ويركز صندوق عطاء على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال وثائق تبلغ قيمتها حوالي 13 جنيهًا، يتم استثمارها لدعم هذه الفئة وضمان استدامة البرامج والخدمات المقدمة لهم.

وأشارت مرسي إلى أن صندوق عطاء يكرّس جهوده لخدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والهيئات الحكومية لضمان إعادة تأهيل ودمج هذه الفئة وتلبية احتياجاتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك