طلعت عبد القوي: قرارات الرئيس السيسي هدفها دعم الفئات الأكثر احتياجا - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلعت عبد القوي: قرارات الرئيس السيسي هدفها دعم الفئات الأكثر احتياجا

شيماء رزق
نشر في: السبت 16 سبتمبر 2023 - 10:41 م | آخر تحديث: السبت 16 سبتمبر 2023 - 10:41 م

علق النائب طلعت عبد القوي، رئيس التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، على قرارات الرئيس السيسي، التي أصدرها اليوم، على خلفية افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف.

وأكد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «آخر النهار»، والمذاع على قناة «النهار»، مساء السبت، أن القرارات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس لمواجهة التحديات الاقتصادية، هدفها دعم الفئات الأكثر احتياجا، لافتا إلى أنه استجاب سريعا لمطالب الحوار الوطني، وأعطى توجيه للحكومة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني؛ لأنها معبرة عن آراء الناس.

وأشار إلى أن قرارات الرئيس ستحول إلى مجلس النواب مع دور الانعقاد، في الأول من أكتوبر، وتنتهي لقوانين، موضحا أن كل القرارات يصدر بها تشريعات من مجلس النواب.

ولفت إلى أن الخطوة الأولى تتمثل في تقدم الحكومة لمجلس النواب بحزمة من الإجراءات التنفيذية، وإصدار القوانين والتشريعات، بعد أن حولت الحكومة القرارات لمبالغ مالية، حيث إن تكافل وكرامة كان ينفق 30 مليارا، زاد ل35 مليار جنيه، منوها إلى أنه يتم رصد المبالغ للعاملين في الدولة، وأصحاب المعاشات.

وأوضح أن ما تم إنفاقه في قرابة عام وشهرين وصل لقرابة 16 مليار جنيه، والتحالف يستهدف أكثر من 35 مليون مواطن من الأكثر احتياجا، 25 مليونا منهم يتلقون مواد غذائية، و5 ملايين يتلقون خدمات علاجية، وأكثر من 40 ألف مشروع صغيرة ومتناهية الصغر، وخدمات لذوي الإعاقة.

ولفت إلى أن التحالف لديه خطة طموحة لتشكيل التحالف بفروعه في المحافظات، معقبا: «نأمل أن تمتد فروعه لخارج مصر، حيث إنه يساعد أيضا الدول الشقيقة».

وذكر أن التحالف بدأ ب34 جمعية أهلية، أذرعه وصلت لكل أنحاء الجمهورية، وكان موجودا بقوة في بني سويف ومع الرئيس في كل خطواته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك