تشميع مركز للعلاج بالحجامة والأعشاب غير مرخص في مركز ببا ببنى سويف - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشميع مركز للعلاج بالحجامة والأعشاب غير مرخص في مركز ببا ببنى سويف

حازم الخولى
نشر في: الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 8:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 8:05 م

شدد محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى، مطالبا بتقرير دوري عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير عرضه الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، وتضمن الإشارة إلى تكليف الدكتور أحمد بغدادي وكيل المديرية لإدارة العلاج الحر بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، بشن حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة ضمن خطة المديرية التي يتم تنفيذها تحت إشراف من وزارة الصحة والمحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط مركز للعلاج بالحجامة والأعشاب الطبية بقرية قمبش مركز ببا، ومن خلال التفتيش على المركز تبين أنه يدار دون ترخيص، وأن المدير المسؤول لا يحمل أي صفة لمزاولة مهنة الطب، وقد تلاحظ وجود أسرة لعمل جراحات وعلاج بالحجامة وكاسات دم وشاش وقطن وإبر ومشارط ونفايات خطرة، إذ يقوم صاحب المركز بالتشخيص والعلاج بجلسات الحجامة وسم النحل والأعشاب، وتم غلق وتشميع المركز واتخاذ الإجراء القانوني المتبع.

شارك في الحملة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة كل من الدكتور أحمد عبد العظيم طه، الدكتور مصطفى محمود عبد الحميد، الدكتورة شيرين سعيد السنوسي، ومن فرع جهاز حماية المستهلك أحمد دهشان مدير الفرع الإقليمي للجهاز، ومحمود فوزي ومحمد حسين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك