فيديو.. وزيرة الهجرة: الدولة في أشد الحاجة للاستفادة من خبرات المصريين بالخارج - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة الهجرة: الدولة في أشد الحاجة للاستفادة من خبرات المصريين بالخارج

السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة
نور رشوان
نشر في: الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 1:17 م | آخر تحديث: الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 1:17 م

أشادت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالمؤتمر الوطني الأول لعلماء المصريين بالخارج، الذي تم تنظيمه على مدار اليومين الماضيين، بمدينة الغردقة.

وقالت «مكرم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، صباح اليوم الجمعة، أن "هذا المؤتمر تم تنظيمه من خلال تعاون تم بين وزارة الهجرة، وإحدى المؤسسات الإعلامية الوطنية، والوزارات المعنية، وأكاديمية البحث العلمي، وكان هدفنا الأساسي هو الاستفادة من خبرات علمائنا بالخارج، وتدريب الكوادر الشابة".

وأضافت: "فكرة (مصر تستطيع) بدأت منذ ثلاث سنوات، وكنت فخورة بها على مدار هذه السنوات، ومع عودة وزارة الهجرة للحكومة، وبدء بناء الثقة بين المواطن المصري في الخارج وبين دولته، لجأنا إلى تبني هذه الفكرة".

وأوضحت أن "الدولة المصرية في أشد الحاجة للاستفادة من هذه الخبرات، وتحفيز الشباب على أن يكون هؤلاء العلماء نماذج يمكن الاقتداء بها، وخاصة بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام الشباب".

واختتمت، أمس الخميس، فعاليات المؤتمر الوطني الأول لعلماء المصريين بالخارج، الذي تم تنظيمه على مدار اليومين الماضيين، بمدينة الغردقة، تحت شعار «مصر تستطيع»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك