الصحة: نسبة الغياب في الأطقم الطبية بمستشفى قويسنا ذات تأثير كبير على سير العمل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: نسبة الغياب في الأطقم الطبية بمستشفى قويسنا ذات تأثير كبير على سير العمل

هديل هلال
نشر في: السبت 17 فبراير 2024 - 11:01 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2024 - 11:01 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، اكتشف نسبة غياب كبيرة في الأطقم الطبية، بمستشفى قويسنا المركزي في محافظة المنوفية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن نسبة الغياب ذات تأثير كبير على سير العمل، مشيرًا إلى تغيب مجموعة من الأطباء وأعضاء هيئة التمريض وأطباء الصيادلة وأطباء الأسنان.

وأشار إلى أن الحل في تفادي تلك الأزمة مرتبط بـ«الإدارة الجيدة»، مستشهدًا بصرف الوزير شهر مكافأة لكل العاملين بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها في محافظة القليوبية، لانتظامهم في العمل وتقديم خدمات طبية ذات جودة للمرضى المترددين.

وأكمل: «نتحدث عن نفس الظروف والمعطيات، لكن هناك إدارة تقوم على المتابعة والجدية، وهناك إدارة تقصر، والحل يكمن في الإدارة السليمة للعنصر البشري والمدخلات».

وأوضح أن العقوبات التي فُرضت على المتغيبين من عملهم بالمستشفيات تضمنت الإحالة للتحقيق، والخصومات الفورية، منوهًا أنها قد تصل إلى إعفاء القائمين على الإدارة في تلك المستشفيات.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بفتح تحقيق حول تغيب أعداد كبيرة من الفرق الطبية من العاملين بمستشفى قويسنا المركزي في محافظة المنوفية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية مفاجئة، اليوم السبت، ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك