قرار وقف دخول بعض المنتجات.. عمرو أديب يناشد رئيس الوزراء: الدفاع عن الصادرات دور الحكومة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرار وقف دخول بعض المنتجات.. عمرو أديب يناشد رئيس الوزراء: الدفاع عن الصادرات دور الحكومة

هديل هلال
نشر في: الأحد 17 أبريل 2022 - 11:24 م | آخر تحديث: الأحد 17 أبريل 2022 - 11:25 م
ناشد الإعلامي عمرو أديب، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقديم تسهيلات للشركات الدولية، وذلك على خلفية قرار الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية، بشأن إيقاف دخول منتجات قرابة 1000 مصنع وعلامة تجارية إلى مصر.

وقال أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر 2»، مساء الأحد: «محتاجين نكلم الناس، في واحد بتاع بنطلونات كان يكلمني عن السوستة، عاوز يعرف السوستة جاية إمتى، عشان يعرف أوضاعه إيه».

وشدد على أهمية تحديد المدة التي يتأخر فيها استيراد بعض المواد من الخارج، حتى يتمكن الصناع من ترتيب أمورهم داخل مصر، مؤكدًا أن «دور الحكومة يكمن في الدفاع عن صادرتها، وخاصة أن الوضع مختلف في الدول الأخرى».

وأضاف: «خيرًا فعل رئيس الوزراء عندما جلس مع أصحاب الصناعات كالأسمنت والحديد والسياحة، والجلوس مع أصحاب الشركات الآن يشرح لهم الأمور؛ لأن الوضع ضبابي في العالم، لكن وسط الضباب يجب أن تكون هناك رؤية بسيطة».

ونشرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية، قائمة تضم قرابة 1000 مصنع وعلامة تجارية تم إيقاف دخول منتجاتها إلى مصر، بسبب عدم تسجيل مصانعها للتصدير لمصر ومخالفتها القرار الوزاري رقم (43)، والذي ينص على ضرورة إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات بهيئة الرقابة.

وينص القرار الوزاري أنه لا يجوز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الإتجار، إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة، لبعض السلع التي حددتها وزارة التجارة والصناعة في قرارها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك