والد حلا شيحة: بنتي عمرها ما قالت الفن حرام.. وما تكتبه بدفع وتأثير من زوجها - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

والد حلا شيحة: بنتي عمرها ما قالت الفن حرام.. وما تكتبه بدفع وتأثير من زوجها

أحمد علاء
نشر في: السبت 17 يوليه 2021 - 9:02 م | آخر تحديث: السبت 17 يوليه 2021 - 9:34 م

قال الفنان التشكيلي أحمد شيحة، والد الفنانة حلا، إن ابنته كانت سعيدة بتصوير فيلم مش أنا مع الفنان تامر حسني، ووصفته بـ"الهايل"، وتوقعت أن يحقق نجاحًا كبيرًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" على شاشة "النهار"، مساء السبت، أن تامر حسني تواصل معه وأبلغه بأن حلا الآن ليست تلك التي كانت سعيدة أيام التصوير ولم تعلق أي شيء من المشاهد، وأنه دائمًا ما يسألها عما إذا كانت ترغب في إجراء تعديل ما لكنها لم تعترض على شيء.

وفي اتهام مباشر بأن زوجها يسيطر على أفكارها، تحدث الفنان التشكيلي البارز، عن أن ابنته تتعرض حاليًّا للاختطاف وهو أمر محزن بالنسبة له.

وتابع: "زوجها نزل بوست بيتكلم فيه عن شجاعتها ويقول إحنا طريقنا واحد الحق الخير والكمال.. حلا عمرها ما قالت إن الفن حرام، ما تكتبه بدفع وتأثير من زوجها".

وأكمل: "لازم ندور ونعرف مين اللي وراء الحكاية.. أنا قولت لزوجها معز مسعود كلمة داعية لا تتفق مع الأفكار الخاصة برؤيته ضد التطرف".

وأشار إلى أن فترة وجود حلا خارج مصر بسبب تعليم أبنائها تخللتها حدوث بعض التغييرات عليها، وهو ما أقلقه بشدة، معتبرًا أن ما يحدث في الوقت الراهن هو بمثابة هجمة شرسة غير معقولة.

وحلا شيحة عنوان أزمة صاخبة هزت الوسط الفني، بدأت بكتابتها منشورًا رفضت فيه إقدام تامر حسني على نشر كليب بحبك، وهو مأخوذ من مشاهد من الفيلم الذي طُرح في دور العرض السينمائية قبل أيام، وقالت حلا إنها حزينة لرؤية هذه المشاهد وأنها تابت عن هذه المرحلة.

تامر رد عليها بالقول إن هذه المشاهد معروضة في دور السينما في الفيلم، وبالتالي ما جدوى الاعتراض على الكليب، كما تحدث عن أنه التزم بالاتفاق فيما بينهما.

في السياق، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا بعد الأزمة، عبّرت فيه عن رفضها لما وصفتها بـ"محاولات العودة للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود» سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الالكترونية أو الصفحات الخاصة، لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة، على حد نص البيان.

وفي تصريحات لـ"الشروق"، قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية إن حلا شيحا لم يعد لها مكان بالنقابة ولن يكون لها مكان مرة أخرى، مؤكدا أنه ليس بحاجة إلى تلقي شكاوى من أعضاء النقابة حتى يتخذ قرارا مثل هذا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك