وزير التنمية المحلية: استرداد 766.2 ألف متر مربع بعد إزالة 3339 مبنى مخالفا - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية: استرداد 766.2 ألف متر مربع بعد إزالة 3339 مبنى مخالفا

شريف حربي
نشر في: الإثنين 17 يوليه 2023 - 1:22 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يوليه 2023 - 1:22 م
• آمنة: لا تسامح مع أي تقصير أو تخاذل من قيادات الإدارة المحلية في التعامل مع ملف إزالة التعديات
أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات نجحت خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة للموجة الـ 21 في استرداد ٧٦٦,٢ ألف متر مربع بعد إزالة ٣٣٣٩ مبنى مخالفا على أملاك وأراضي الدولة، وإزالة ١٣١٤ حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة ٣٩٤٩ فدانا، بالإضافة إلى إزالة عدد ٣٠ حالة استزراع سمكي بمساحة ٤٠٥ أفدنة.

وأضاف آمنة، في بيان له، أن الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ولا تملك رفاهية وجود تعديات جديدة على أي مساحة من الأراضي الزراعية بالمحافظات في ظل تداعيات التحديات الاقتصادية الحالية في العالم.

وذكر أن تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، بينت أن محافظة الشرقية احتلت المرتبة الأولى في استرداد أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة لموجة الإزالات الـ٢١، حيث نجحت محافظة الشرقية في استرداد ٣٧٧ ألف متر مربع بإجمالي ١٨٦٣ حالة مبان مخالفة، واسترداد ٢٤٠٣ أفدنة أراضي زراعية بإجمالي ١١٥٨ حالة.

وتابع: "ثم جاءت محافظة كفر الشيخ في المرتبة الثانية، حيث نجحت في استرداد ١٠٧,٢ ألف متر مربع بإجمالي ٥٥ حالة مبان مخالفة، ويليها محافظة الجيزة والتي استردت ٨٢.٨ ألف متر مربع بإجمالي ١٢٥ حالة مبان مخالفة، وفى الفيوم نجحت جهود المحافظة في إزالة ٤٥ حالة مباني مخالفة على مساحة ٢٢.٨ ألف متر من أملاك الدولة، واسترداد ١١٠ أفدنة أراضي زراعية بإجمالي ٢٦ حالة".

ووجه باستمرار جهود المحافظات في مواجهة كل أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي بحسم لأية محاولات من المواطنين بالبناء المخالف أو التعديات على الأراضي الزراعية خاصة خلال أيام العطلات والإجازات الرسمية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وشدد على أنه لا تسامح مع أي تقصير أو تخاذل من قيادات الإدارة المحلية في التعامل مع هذا الملف المهم للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تبوير أي أراضي بالبناء المخالف عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقصرين.

يذكر أن المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على أراضي أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية، انطلقت يوم ٨ يوليو الجاري وتستمر حتى ٢٨ من نفس الشهر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك