الأحياء والاستاتيكا تفسد فرحة طلاب الثانوية بالمنيا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحياء والاستاتيكا تفسد فرحة طلاب الثانوية بالمنيا

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 1:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 1:52 م

استنكر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بالمنيا، علمي علوم ورياضة، أسلوب امتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا، مؤكدين أنها أفسدت فرحتهم بانتهاء الامتحانات.

وأكدت الطالبة لمياء حسين، علمي علوم، بلجنة الحديثة الإعدادية بنات، أن امتحان الأحياء جاء صعبا كالأعوام السابقة منذ تغيير هذا النظام، وخاصة الأسئلة المقدرة بدرجتين، وحتى السؤال الأول المقالي جاء صعبا للغاية، وتابعت:
"ضيعوا فرحتنا بانتهاء الامتحانات، والعذاب الذي استمر 12 شهرا تعب ودروس وسهر".

وأضافت الطالبة سهيلة أشرف جاد الله، بلجنة مدرسة الصفوة، علمي رياضة، أن امتحان الاستاتيكا جاء صعب جدا، وغير مناسب للوقت المحدد.

ووافقتهم الطالبة هناء حسين، علمي علوم، أنه بداية من السؤال 33، أسئلة غير مفهومة وصعبة للغاية، و6 أسئلة فقط من بين 46 سؤالا هي الأسئلة المباشرة، وجميع الأسئلة غير نمطية.

وأكد الطالب محمد الورداني، علمي علوم بلجنة كفر المنصورة، أن امتحان الأحياء فوق مستوى الطالب المتفوق، والوقت غير مناسب تماما، وكان يوجد سؤالين متتاليين غير مفهومين تماما، لأنهم يتحدثان عن موضوع واحد.

ومن جانبه، أعلن حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن غرفة عمليات الثانوية العامة، لم تتلق حتى كتابة هذه السطور، أية بلاغات أو شكاوي من فتح اللجان، أو غياب أي من من الملاحظين، أو خلل في أوراق الأسئلة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك