«طاقة للمناطق الصناعية» تجرى سدادا معجلا لديون مستحقة عليها للبنوك بقيمة 367 مليون جنيه - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«طاقة للمناطق الصناعية» تجرى سدادا معجلا لديون مستحقة عليها للبنوك بقيمة 367 مليون جنيه


نشر في: السبت 17 أغسطس 2024 - 5:49 م | آخر تحديث: السبت 17 أغسطس 2024 - 5:54 م

أجرت شركة طاقة للمناطق الصناعية سدادا معجلا لديون مستحقة عليها لصالح تحالف مصرفى يديره بنك الإمارات الوطنى مصر، بحسب تصريحات مصادر مطلعة تحدثت لـ «مال وأعمال ــ الشروق».

أضافت المصادر أن الشركة أنهت الأسبوع الماضى إجراءات السداد المعجل لأقساط بلغت ١٥٨ مليون جنيه تستحق عن قرض بقيمة ٣٦٧ مليون جنيه، مشيرا إلى أن آخر الأقساط كان يستحق السداد فى يونيه ٢٠٢٨.

وحصلت الشركة على القرض للمساهمة فى تمويل توسعاتها داخل السوق المحلية وذلك قبل عدة أعوام، وبحسب تصريحات المصادر فإن الشركة لجأت إلى السداد المعجل للديون المستحقة عليها لتخفيف الأعباء المالية الناتجة عن زيادة تكلفة التمويل فى ضوء الفائدة المرتفعة.

يُذكر أن أسعار الفائدة فى مصر ارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة بعد رفع المركزى المصرى أسعار الفائدة بنحو 600 نقطة أساس فى مارس الماضى؛ حيث يبلغ متوسط أسعار الفائدة على الإقراض 28.25%.

السداد المعجل يعنى أن تقوم الشركة أو الشخص المقترض بتوفير سيولة من مصادر تمويل أخرى لسداد القرض الذى حصل عليه من البنك دفعة واحدة، بدلا من الالتزام بالأقساط التى كان قد اتفق عليها مع البنك المُقرض، وفى بعض الحالات يكون السداد عبر قروض خارجية من مصادر أخرى أقل تكلفة مثل المؤسسات الدولية أو المجموعات المالكة، وقد يكون عبر سيولة فائضة لدى الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك