فيديو.. الأرصاد تحذر المصطافين: ارتفاع أمواج البحر المتوسط يصل اليوم إلى 2.5 متر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر المصطافين: ارتفاع أمواج البحر المتوسط يصل اليوم إلى 2.5 متر

هديل هلال
نشر في: السبت 17 أغسطس 2024 - 10:31 ص | آخر تحديث: السبت 17 أغسطس 2024 - 10:31 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة اليوم، أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بما يتراوح بين درجة إلى درجتين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يوم سعيد»، المذاع عبر فضائية «المحور»، صباح السبت، أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 36 إلى 37 درجة، ذاكرة أن المحسوسة تصل إلى 40 درجة جراء ارتفاع نسب الرطوبة.

وأشارت إلى ارتفاع نسب الرطوبة نتيجة استمرار التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية محملة بكميات كبيرة من بخار المياه، قائلة إن النسب تتجاوز 95% في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتصل إلى 85% على القاهرة الكبرى. وأوضحت أن الأجواء تتراوح ما بين حارة رطبة إلى شديدة الحرارة رطبة نهارًا، ومائلة للحرارة رطبة ليلًا، على أغلب أنحاء الجمهورية.

وذكرت أن نشاط الرياح خلال فترات المساء ببعض المحافظات، خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة، يقلل من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

وحذرت من ارتفاع أمواج البحر المتوسط، وخاصة في شواطئ مطروح والعلمين والإسكندرية، بما يتراوح بين 2 إلى 2.5 متر، مناشدة المصطافين في السواحل الشمالية الغربية توخي الحذر قدر الإمكان.

وأكدت أن البحر المتوسط مؤهل فقط لأعمال الصيد والملاحة البحرية، مضيفة أن البحر الأحمر معتدل ومؤهل لجميع أعمال الصيد والملاحة والتنزه.

وتوقعت هدوء سرعات الرياح على البحر المتوسط تدريجيًا اعتبارًا من الغد وحتى نهاية الأسبوع، مؤكدة أنه سيصبح مؤهلًا تمامًا لأعمال التنزه، لو لم يحدث أي تغيير بتلك التوقعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك