فيديو.. الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة ليلا: الصغرى في شمال الصعيد تصل إلى 9 درجات - بوابة الشروق
الأربعاء 9 أكتوبر 2024 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة ليلا: الصغرى في شمال الصعيد تصل إلى 9 درجات

هديل هلال
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2023 - 10:30 ص | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2023 - 10:30 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن يوم الجمعة المقبل، البداية الرسمية لفصل الشتاء، موضحة أن «شهري يناير وفبراير ذروة الشتاء وانخفاض الحرارة».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن «البلاد تشهد اليوم، استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية، وارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3».

وذكرت أن العظمى على القاهرة 24 درجة، قائلة إن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، ومصادر كتل هوائية صحراوية تؤدي إلى ارتفاع قيم الحرارة بشكل كبير.

وأوضحت أن الطقس مستقر ودافئ في معظم المحافظات نهارًا، محذرة من انخفاض قيم درجات الحرارة بشكل كبير خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة.

ولفتت إلى أن «الأجواء باردة في معظم المحافظات ليلًا؛ إذ تصل الصغرى في شمال الصعيد إلى 9 درجات»، ذاكرة أن الحرارة تنخفض بشكل تدريجي غدًا؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط منخفضة في درجات حرارتها.

وتابعت: «الشبورة المائية كثيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ووصلت لحد الضباب في الطرق المؤدية من وإلى محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة».

وأشارت إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على أماكن من السواحل الشمالية الغربية؛ مطروح والإسكندرية، مؤكدة أنها لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك