كأس أمم أفريقيا 2023.. جولة سقوط «الكبار» وانتفاضة «الحرافيش» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كأس أمم أفريقيا 2023.. جولة سقوط «الكبار» وانتفاضة «الحرافيش»

محمد ثابت
نشر في: الخميس 18 يناير 2024 - 1:31 ص | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2024 - 1:37 ص

أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والتي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، الأربعاء، والتي شهدت مفاجآت من العيار الثقيل وسقوط مدوي لكبار المنتخبات الأفريقية في البطولة.

جاءت أولى المفاجآت في بطولة كأس آمم أفريقيا 2023 بتعادل مخيب للآمال للمنتخب النيجيري، أحد كبار فرق القارة الأفريقية، مع غينيا الاستوائية بهدف لمثله، ليدق جرس الإنذار مبكرا في البطولة.

وفجر منتخب موزمبيق مفاجأة من العيار الثقيل عندما فرض سيطرته وهيمنته على المنتخب المصري، أحد الفرق المرشحة بقوة للتتويج بالبطولة، ليخطف الفراعنة نقطة ثمينة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع أمام موزمبيق بنتيجة 2-2.

بينما ينحاز تاريخ مواجهات المنتخبين للفراعنة أمام موزمبيق تماما، لكن التاريخ لم ينصف المنتخب الوطني هذه المرة أمام فريق مغمور نجح في تقديم نفسه كأحد المنافسين بقوة على بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا.

وجاءت كبرى مفاجآت الجولة الأولى في كأس أمم أفريقيا 2023 بسقوط مُدوي للمنتخب الغاني أمام أحد المنتخبات الغير مصنفة في البطولة وهو الرأس الأخضر «كاب فيردي» بنتيجة 2-1، ليعقد الرأس الأخضر وموزمبيق حسابات المجموعة في مواجهة مصر وغانا.

واستهل منتخب الكاميرون، أحد المرشحين بقوة للوصول إلى أداور متقدمة في البطولة، مشواره في أمم أفريقيا بتعادل مخيب للآمال أمام غينيا بهدف لمثله، لتتولى المفاجآت في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ولم ينجح منتخب الجزائر في مستهل مشواره بأمم أفريقيا في تحقيق الفوز ليلحق بنظيره المصري، ويسقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام أنجولا، لتتوالى مفاجآت سقوط الكبار في الجولة الأولى بدور المجموعات بكاس أمم أفريقيا في كوت ديفوار 2023.

وفجر منتخب ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على المنتخب التونسي بهدف دون رد، في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة، ليتوالى سقوط الفرق العربية في أمم أفريقيا بكوت ديفوار، وتحقق ناميبيا كبرى مفاجآت البطولة حتى الآن.

وسقط منتخب جنوب أفريقيا أمام نظيره مالي بهدفين دون رد، في الوقت الذي يُعد فيه منتخب الأولاد أحد الفرق القوية في القارة والمرشحة لبلوغ أدوار متقدمة من البطولة، لكن هذا السقوط جاء على أقدام فريق قوي هو المنتخب المالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك