محافظة الوادي الجديد ترفع درجة الاستعداد لمواجهة العواصف الترابية - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة الوادي الجديد ترفع درجة الاستعداد لمواجهة العواصف الترابية

كتب- عمرو بحر
نشر في: السبت 18 مارس 2017 - 11:54 ص | آخر تحديث: السبت 18 مارس 2017 - 1:20 م


تشهد محافظة الوادي الجديد هبوب عواصف ترابية حادة على مستوى جميع مراكز المحافظة، حيث أدت إلى تراكم الرمال والأتربة على الطرق السريعة الرابطة بين الوادي الجديد والمحافظات المجاورة، وكذلك بين مراكز المحافظة في ظل تباعد المسافات وطبيعتها الصحراوية والتي تؤدي إلى تركم الرمال والأتربة وانعدام الرؤية على الطرق السريعة.

ورفعت المستشفيات والوحدات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد، وكذلك الإدارات الصحية بمراكز المحافظة حالة الطوارئ؛ تحسبا ً لوقوع أي حوادث أو طوارئ في ظل تقلبات الطقس وهبوب العواصف الترابية الشديدة.

قال الدكتور محمد السيد موسى وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إن المستشفيات لديها استعداد كامل لمواجهة أية حوادث أو كوارث طارئة تنتج عن هبوب العواصف الترابية، وهناك تواجد مستمر لأطقم الأطباء والممرضين بأقسام الاستقبال والطوارئ في المستشفيات والوحدات الصحية بالقرى.

وأضاف: أنه تم التشديد على تواجد أطقم الإسعاف بنقاط الطرق السريعة في المحافظة، والتي تبلغ نحو 20 نقطة إسعاف على الطرق السريعة، بالإضافة إلى توفير عدد من سيارات الإسعاف النموذجية لمواجهة أي طوارئ.

وفي سياق متصل، اتخذت مديرية أمن الوادي الجديد إجراءات أمنية مشددة ورفعت حالة الطوارئ في إدارات ونقاط الحماية المدنية؛ تحسبا ً لوقوع حوادث على الطرق أو نشوب حرائق إثر العواصف الترابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك