الأم المثالية بأسيوط: عملت بمهنة الخياطة 11 عاما بعد وفاة زوجي للإنفاق على أولادي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأم المثالية بأسيوط: عملت بمهنة الخياطة 11 عاما بعد وفاة زوجي للإنفاق على أولادي

يونس درويش
نشر في: الإثنين 18 مارس 2024 - 5:35 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 5:35 م

حصدت منى محمد خليفة، ابنة قرية موشا التابعة لمركز أسيوط، على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة أسيوط، بعدما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية.

وقالت منى محمد خليفة، الأم المثالية بمحافظة أسيوط في تصريحات صحفية، إنها تزوجت وكانت تبلغ من العمر 20 عاما، وكان زوجها يعمل مدرسًا وبعد زواجهما بفترة وجيزة اكتشفت أن زوجها مريضًا بالقلب فبدأت في رحلة علاجه التي استمرت لأقل من ثلاث سنوات هي مدة زواجها.

وأضافت منى، أنها انتقلت معه ما بين المستشفيات والأطباء حتى وافته المنية تاركًا لها ابنتها الأولى التي رزقت بها بعد العام الأول من زواجها، وابنها الذي لا تزال حاملا فيه بالشهر السادس، ووالدته المسنة التي فجعها وفاة ابنها فأصبحت تتحمل المسئولية كاملة، مشددة على أنه مع تحمل كل هذه المسئوليات وتتقاضى معاشًا صغيرًا قيمته 42 جنيهًا.

وتابعت الأم المثالية في أسيوط، أنها لم تستسلم لهذه الظروف الصعبة وقررت ألا تتزوج مرة أخرى حتى تعول هذه الأسرة التي أصبحت مسئولة عنها بعد وفاة الزوج فاشترت ماكينة خياطة، وبدأت تعمل عليها، واستمرت في هذه المهنة لأكثر من 11 عامًا حتى تم تعيينها في إحدى الوظائف البسيطة.

واستطردت: "فضلت أراعي بنتي الكبيرة لحد ما حصلت على بكالوريوس التربية، وتزوجت وأنجبت ثلاثة أولاد، وابني الصغير حصل على بكالوريوس خدمه اجتماعية، وتزوج أيضا وأنجب طفلين، ويعمل حاليا في الأعمال الحرة، لكن والدة زوجها فظلت ترعاها حتى وافتها المنية منذ سنوات قليلة".

واختتمت: "بحمد الله سبحانه وتعالى على هذه المسيرة، وهذه المسئولية التي تحملتها وحدي وربنا أعاني عليها، لحد ما اطمنت على ولادي وأديت الرسالة مع أم جوزي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك