محافظ المنيا: الدولة تسعى للاعتماد على الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا: الدولة تسعى للاعتماد على الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 10:19 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 10:19 م

صرح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بأن الدولة تسعى للنهوض بالمواطن، من خلال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والخطة الاستراتيجية "رؤية مصر 2030"، والاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، وترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني، وخاصة الحكومية وتوصيات مؤتمر المناخ «cop 27».

وفي السياق حضر الدكتور سعيد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، ورشة عمل توعوية وتثقيفية عن "ترشيد الاستهلاك للكهرباء ونشر ثقافة الاعتماد على الطاقة الكهربية والحفاظ على البيئة من التغيرات المناخية"، بمدرسة سمالوط الإعدادية بنين، وذلك بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بسمالوط.

وأكد رئيس المركز، أن الندوة تأتي في إطار سعي الدولة للنهوض بالمواطن، من خلال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والخطة الاستراتيجية "رؤية مصر 2030"، والاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة وترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني، وخاصة الحكومية وتوصيات مؤتمر المناخ "cop27".

من جانبه أضاف الدكتور بهاء حسن مدير إدارة التربية والتعليم بسمالوط، أن الندوة تهدف إلى نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك الكهربائي، وتأهيل كوادر من المعلمين لنشر هذه الثقافة بين العاملين بالإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها، بجميع المراحل التعليمية "ابتدائي- إعدادي - ثانوي عام - ثانوي فني".

وتطرقت الندوة إلى كيفية الوصول من مرحلة الترشيد إلى مرحلة الكفاءة، واتخاذ التدابير اللازمة، وتعديل السلوك لترشيد استهلاك الكهرباء في المدارس والمنازل، والخلايا الشمسية وتعزيز التنمية المستدامة بالطاقة النظيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك