«مميش» يضع حجر الأساس لمشروع إسكان العاملين ببورفؤاد - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش» يضع حجر الأساس لمشروع إسكان العاملين ببورفؤاد

مميش يضع حجر الأساس لمشروع إسكان العاملين ببورفؤاد
مميش يضع حجر الأساس لمشروع إسكان العاملين ببورفؤاد
أميرة محمدين
نشر في: الأحد 18 يونيو 2017 - 5:42 م | آخر تحديث: الأحد 18 يونيو 2017 - 5:42 م

شهد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، الأحد، الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع إسكان العاملين بالهيئة بمنطقة الرسوة بمدينة بورفؤاد، والتى تقام على مساحة 70 ألف متر.

وقال «مميش»، إن المدينة السكنية الجديدة للعاملين ستضم 24 عمارة بإجمالي 960 وحدة، مؤكدا أن المشروع يعد ثمرة التواصل المستمر مع نقابات العاملين بالهيئة للتعرف على احتياجاتهم وتلبيتها.

وأعرب عن ثقته في كفاءة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة برئاسة اللواء كامل الوزير، في إنهاء تنفيذ المشروع قبل الموعد المحدد؛ لتحقيق الاستقرار الاجتماعي للعاملين بقناة السويس.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ حزمة مشروعات تنموية قومية ستحول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى مركز صناعي وتجاري عالمي، ومن المخطط الانتهاء من تطوير الموانئ في مواعيدها المحددة، وفي مقدمتها مينائى شرق بورسعيد والعين السخنة.

وقدم «مميش»، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعمه تنفيذ المشروع السكني للعاملين بهيئة القناة السويس؛ بهدف تحفيزهم على العمل والحفاظ على المكانة الرائدة لقناة السويس باعتبارها القناة الأم في العالم.

من جانبه، أكد اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على تنفيذ المشروع خلال عام واحد.

فيما أشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، باهتمام هيئة قناة السويس بالمشروعات التنموية والخدمية بمنطقة القناة، منها مشروع إسكان العاملين الذى سيقيم مجتمع عمراني لائق يستفيد منه أبناء المحافظة من العاملين بالهيئة.

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد مكى، مدير إدارة الأشغال بالهيئة، أن مخطط المدينة يتضمن إنشاء الوحدات السكنية وفقا لنموذجين، الأول إنشاء 16 عمارة بإجمالي 736 وحدة سكنية، بمتوسط مساحة 125متر للوحدة، والثاني إنشاء 8 عمارات بإجمالي 224 وحدة سكنية بمتوسط 155متر للوحدة، مع توفير أماكن مخصصة لانتظار السيارات ومسطحات خضراء.

وتوجه «مميش»، والفريق أسامة ربيع، نائب رئيس الهيئة، واللواء عادل الغضبان، إلى ترسانة بورسعيد البحرية، لرفع العلم على ونشين عائمين بقدرة 2500 طن، لبدء تشغيلهما.

وأعلن عن بدء بناء قاطرتين طراز «مصاحب 5» و«مصاحب 6» ضمن 4 قاطرات بالإمكانيات الذاتية للترسانة لتنضم لأسطول قاطرات الهيئة.

وأكد أن الهيئة تكثف جهودها لتطوير أسطول القاطرات والوحدات البحرية المعاونة للارتقاء بمستوى الخدمات البحرية وتعزيز التصنيف العالمي لقناة السويس، ومواكبة احتياجات مشروعات تطوير موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والاستفادة بالخبرات المتراكمة التي تتمتع بها ترسانات قناة السويس في مجال إصلاح وبناء الوحدات البحرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك