الصحة: تقديم الخدمات الطبية والندوات للحجاج المصريين من خلال البعثة الطبية - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: تقديم الخدمات الطبية والندوات للحجاج المصريين من خلال البعثة الطبية

منى زيدان
نشر في: الأحد 18 يونيو 2023 - 1:46 م | آخر تحديث: الأحد 18 يونيو 2023 - 1:46 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار مساعد وزير الصحة والسكان والمتحدث الرسمي باسم الوزارة إن البعثة الطبية المصرية للحج تواصل عملها على الأراضي المقدسة بمكة والمدينة المنورة، حيث يتم الكشف على الحجاج بشكل مستمر وتقديم المشورة الطبية لهم، وتحويل الحالات المرضية إلى المستشفيات في السعودية.

وأكد عبدالغفار للشروق أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا 4 حالات فقط، جميعهم حالتهم بسيطة، ويتم علاجهم وجميع حالات المرضي حالتهم مستقرة.

وأكد عبدالغفار أن البعثة أن تضم البعثة 165 فردا بينهم 75 طبيبا للتمركز بأكثر من 30 عيادة موزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بتخصصات باطنة، حميات، صدر، جراحة، عظام، قلب، كُلى، نساء، وقائي، أسنان، بالإضافة إلى مدخل بيانات، أخصائي نظم معلومات، صيادلة، تمريض، مسعفين، إداري طبي، أمين مخزن، مراقب صحي، سائقين، مالي وإداري، خدمات معاونة).

وأضاف عبدالغفار أن البعثة الطبية تقدم الندوات التوعوية للحجاج المصريين بالفنادق، حيث يتم توعية الحجاج معلومات عن كيفية الحفاظ على سلامة الغذاء، وكيفية تجنب الإصابة بالأمراض المعدية في الأماكن المزدحمة، وخلال تأدية المناسك.

وقال عبدالغفار إنه هناك إرشادات السلامة لابد من اتباعها بعد قضاء المناسك، والنزول من منطقة المشاعر ، يشكو بعض الحجاج من أعراض مختلفة ومتعددة تنجم عما يتعرض له الحاج خلال أداء المناسك من إرهاق وتعب وجهد وتنقل تحت أشعة الشمس، وهذه الأعراض سرعان ما تزول مع الوقت والراحة وتناول المسكنات، وهذه الأعراض تشمل حالات من الإجهاد والإرهاق والفتور، وآلام وأوجاع مختلفة في العضلات ووهن جسدي وشد عضلي آلام المفاصل آلام البطن صداع وتوتر اضطراب في دورة النوم.

وخصصت البعثة الطبية المصرية للحج 3 أرقام هاتفية لتسهيل تواصل الحجاج المصريين مع البعثة الطبية في الأراضي المقدسة، بحيث يكون التواصل في مكة المكرمة من خلال الرقمين:
9660545027145+
9660545053928+
وفي المدينة المنورة:
9660540341747+



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك