مكتب إعلام غزة: القطاع يتجه للمجاعة بشكل متسارع ونطالب بفتح المعابر لإدخال المساعدات - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 6:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتب إعلام غزة: القطاع يتجه للمجاعة بشكل متسارع ونطالب بفتح المعابر لإدخال المساعدات

(وكالة أنباء العالم العربي)
نشر في: الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 5:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 5:53 م

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة يوم الثلاثاء من أن القطاع يتجه إلى المجاعة بشكل متسارع، مطالبا بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر.

واتهم المكتب الإعلامي الحكومي في بيان كلا من إسرائيل والولايات المتحدة بمنع وصول المساعدات والبضائع إلى سكان قطاع غزة، داعيا إلى تدخل دولي فوري لوقف هذه "الجريمة".

واعتبر أن منع إدخال المساعدات والغذاء يُستخدم "كأداة للضغط السياسي" من قبل إسرائيل والإدارة الأميركية، وأشار إلى أن ذلك أدى إلى "مضاعفة المعاناة في جميع محافظات قطاع غزة بشكل ملحوظ، حتى الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من جفاف البضائع والسلع بسبب منع إدخالهما منذ 40 يوما من الإغلاق التام لجميع المعابر".

وأضاف البيان "شبح المجاعة بات يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية".

وطالب المكتب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالوقوف عند مسؤولياتهم، وحثهم على ضرورة "اتخاذ موقف شجاع بفرض تدخل دولي فوري وعاجل لوقف هذه الجريمة التي سيروح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين والأطفال والمرضى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك