توقيع مذكرة تفاهم بين كتاب مصر والجامعة البريطانية لتعزيز التبادل الثقافي - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع مذكرة تفاهم بين كتاب مصر والجامعة البريطانية لتعزيز التبادل الثقافي

أسماء سعد
نشر في: الخميس 18 يوليه 2024 - 4:59 م | آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 4:59 م

وقّع الشاعر والإذاعي السيد حسن، نائب رئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، نيابةً عن الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، والدكتور يحيى بهي الدين، نائب أول رئيس الجامعة البريطانية في مصر للبحوث والمشروعات، مذكرة تفاهم بين الجامعة البريطانية والنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.

تهدف هذه المذكرة إلى إنشاء إطار للتعاون بين الجامعة البريطانية في مصر والنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر في عدة مجالات، منها المشاركة في مشروعات الترجمة العكسية من اللغة العربية إلى لغات العالم، وتنظيم مشترك للمؤتمرات والورش والندوات والفعاليات الأكاديمية الأخرى المتعلقة بالأدب والثقافة.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل المذكرة تنفيذ مشاريع الترجمة والأنشطة الأخرى التي تعزز التبادل الثقافي، وتنظيم برامج تدريب مشتركة، ونشر الكتب، والمشاركة في معارض الكتاب، وتنظيم ورش عمل لتعزيز مهارات الطلاب في الفنون والثقافة.

أكد الشاعر والمفكر علاء عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، استقبال النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر لفتح آفاق جديدة من التعاون الأدبي والثقافي مع الجامعات المصرية، بهدف مساعدة الأجيال الجديدة من الشباب على فهم الثقافة المصرية التي تتجذر في التاريخ. وأعرب عن سعادته الكبيرة عندما يلتقي بشباب مصر، رمز الحاضر والمستقبل.

شهد توقيع المذكرة، الدكتورة شادية صبحي فهيم، أستاذة الأدب الإنجليزي وعميدة كلية الآداب والإنسانيات بالجامعة البريطانية، والدكتورة أحلام عثمان، رئيس قسم الأدب الإنجليزي بكلية الآداب والإنسانيات، والكاتب الصحفي أشرف أبو الريش، المستشار الإعلامي لاتحاد كتاب مصر والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك