المؤتمر الدولي للنقوش والخطوط يناقش منهجية الترميم الوقائي بالمتحف اليوناني - الروماني بالإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المؤتمر الدولي للنقوش والخطوط يناقش منهجية الترميم الوقائي بالمتحف اليوناني - الروماني بالإسكندرية

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 18 يوليه 2024 - 12:05 م | آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 12:05 م

شهد المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، انطلاق فاعليات المؤتمر الدولي الثاني حول النقوش والخطوط والدراسات المتقدمة في علم الآثار والسياحة، بالتعاون المثمر بين المجلس الأعلى للآثار والجانب الإيطالي.

وجاء بحضور كل من الدكتور دافيدي سكالماني مستشار المعهد الثقافي الايطالي، وبمساهمة من جامعة روما والمعهد الثقافي الإيطالي، ومركز التراث العالمي التابع لمؤسسة مصر المستقبل، ومشاركة عدد من الباحثين والعلماء في مجال الآثار.

وتناول المؤتمر، اليوم الخميس، عدة محاور في مقدمتها: تطبيق منهجية الترميم الوقائي في حماية المواقع التراثية والأثرية في الوطن العربي، والذكاء الاصطناعي، وإعادة تأهيل الموارد الثقافية والطبيعية في الريف.

وتتضمن موضوعات التراث الثقافي والمتحدد، واستخدام التهجين الفلوري في الموقع لدراسة التدهور الحيوي للقطع الأثرية الخشبية المصرية القديمة.

وتتضمن فاعليات المؤتمر، دراسة تأثير الوباء المناخي عام 536م على سريلانكا المعاصر و مشروع بيت أماسيلي ورشيد: 7 سنوات من التعاون المصري الإيطالي، والقاهرة مدينة التراث المعماري، ودور المتاحف في الجذب والترويج السياحي دور استخدام التقنيات الحديثة، وتقييم الوعي الثقافي لمواقع التراث القبطي في التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك