محافظ أسيوط يشكل لجنة عاجلة لبحث تطوير مشروع العبارات النهرية ومرسى حورس السياحي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يشكل لجنة عاجلة لبحث تطوير مشروع العبارات النهرية ومرسى حورس السياحي

يونس درويش
نشر في: الخميس 18 يوليه 2024 - 4:57 م | آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 4:57 م

تفقد اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، مشروع العبارات النهرية ومرسى حورس السياحي بحديقة الفردوس، التابع للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي، ووجه بتشكيل لجنة عاجلة لفحص المشروع ووضع مقترحات تطوير المشروع والمرسى لتعظيم الاستفادة منهما في تنمية الموارد الذاتية.

رافق المحافظ خلال الجولة مسئولي مشروع العبارات وسيد عبدالجواد رئيس حي شرق.

وحرص المحافظ على تفقد حديقة الفردوس التابعة لحي شرق ثم مرسى حورس السياحي على نهر النيل، وانتقد المحافظ خلال الجولة سؤء حالة المرسي والإهمال الذي تحول إليه المكان حتى أصبح خرابه، ووجه بتشكيل لجنة عاجلة من الشئون المالية والقانونية لفحص المرسى ومراجعة جميع العقود ودراسة ووضع حلول ومقترحات التطوير وتعظيم الاستفادة منه في تنمية الموارد، وتوفير أماكن ومتنزهات للمواطنين وتزويدها بقاعات الأفراح والاحتفالات لخدمة المواطنين والشباب.

كما استكمل المحافظ جولته بتفقد مشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة والذي يتكون من 23 قطعة تشمل عبارات وأتوبيسات نهرية وتفقد بعض العبارات النهرية التابعة للمشروع، موجهًا بتشكيل لجنة لفحص المشروع والقطع التابعة له، وإعداد تقرير عاجل تمهيدًا لبدء أعمال التطوير.

وشدد على ضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات وتكثيف أعمال الفحص الشامل لكل وحدة قبل تحركها في المياه حفاظًا على أرواح المواطنين وحتى تتمكن تلك الوحدات من أداء مهامها بكفاءة وأمان، كما وجه بنقل بعض السيارات المعطلة بالمشروع إلى الحملة الميكانيكية بالمحافظة لإصلاحها وتعظيم الاستفادة منها.

كما كلف المحافظ خلال الجولة، رئيس حى شرق برفع جميع مخلفات القمامة والإشغالات والتعديات من الشوارع المحيطة بالمراسي وحديقة الفردوس، فضلا عن التنسيق مع إدارة المرور لفتح الشوارع المغلقة تحقيقا للسيولة المرورية ومنع الاختناقات وخاصة وقت الذروة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك