دوري ابطال اوروبا: مهمة سهلة لمانشستر يونايتد ومواجهة بارزة بين لاتسيو وليفركوزن - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دوري ابطال اوروبا: مهمة سهلة لمانشستر يونايتد ومواجهة بارزة بين لاتسيو وليفركوزن


نشر في: الثلاثاء 18 أغسطس 2015 - 11:03 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أغسطس 2015 - 11:03 ص

تبدو مهمة مانشستر يونايتد الانجابزى سهلة نسبيا عندما يستضيف كلوب بروج البلجيكي غدا الثلاثاء في ذهاب الدور الفاصل من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم سعيا للعودة الى دور المجموعات الذي غاب عنه في الموسم الماضي.

وغاب مانشستر يونايتد عن البطولة في الموسم الماضي بسبب حلوله سابعا في الدوري الانكليزي في نهاية موسم 2013-2014.

الا انه حل في المركز الرابع في الموسم المنصرم بقيادة المدرب الهولندي لويس فان غال، وحصل على فرصة خوض الدور الفاصل للحاق بدور المجموعات.

بدأ مانشستر يونايتد الدوري الانكليزي هذا الموسم بالفوز بمباراتيه الاوليين، الاول على توتنهام بهدف عن طريق الخطأ لكايل ووكر، والثاني بالنتيجة ذاتها على استون فيلا.

ويعتبر فان غال ان فريقه جاهز لتحقيق النتيجة المطلوبة قبل التوجه الى بروج الاسبوع المقبل لمباراة الاياب.

وقال المدرب الهولندي "اجل، اعتقد بأنه عندما تفوز في مباراتين يجب ان يكون لديك ثقة كبيرة"، مضيفا "لكن كل مباراة تكون صعبة والفريق البلجيكي يمكنه ان يدافع جيدا ولديه دائما فرصة للفوز".

لكن ميشال برود مدرب كلوب بروج اعتبر ان مانشستر يونايتد "سيحاول ان يحقق الفارق على ارضه"، معربا عن أمله "في ان يشكل فريقه خطورة عليه".

خسر كلوب بروج مباراته الاولى في الدوري البلجيكي قبل ان يفوز لاحقا بمباراتين على ارضه.

وبروج هو الفريق البلجيكي الوحيد الذي تمكن من الوصول الى نهائي المسابقة القارية الام وكان ذلك عام 1978 حين خسر امام الغريم المحلي ليونايتد ليفربول.

واذا كانت القرعة قد خدمت مانشستر يونايتد، فانها لم تفعل ذلك مع لاتسيو الايطالي وباير ليفركوزن الالماني وصيف 2002 اللذين سيتواجهان معا في الدور الفاصل في اعادة للدور الاول من نسخة 1999-2000 عندما وقعا معا في دور المجموعات فتعادلا ذهابا وايابا 1-1 لكن الفريق الايطالي تصدر المجموعة وتأهل مع دينامو كييف الاوكراني الى الدور الثاني، فيما انتقل منافسه الالماني الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي حينها.

وبموجب القرعة، ستتواجه الفرق العشرة المتوجة بطلة لدوريات بلادها مع بعضها، فيما تلعب الفرق العشرة الاخرى المتأهلة كثانية او ثالثة او رابعة في دوريات بلادها ضد بعضها البعض.

وقال مدرب لاتسيو ستيفانو بولي بعد القرعة "كنا ندرك تماما بأننا سنواجه فريقا قويا في الدور الفاصل"، مضيفا "نحتاج الى التحضير بأفضل طريقة ممكنة لهذه المواجهة لكي نكون قادرين على المنافسة".

اما المدير التنفيذي لباير ليفركوزن ميكايل شاده فقال بدوره "اعتقد بأننا حصلنا على اصعب قرعة ممكنة، لكن من البديهي اننا نريد المشاركة في دور المجموعات. نحن واثقون بأن الاسلوب الضاغط الذي يعتمده مدربنا (رودجر شميت) سيخولنا تحقيق نتائج جيدة في المسابقة".

وفاز ليفركوزن على هوفنهايم 2-1 السبت في المرحلة الاولى من الدوري الالماني، في حين ان البطولة الايطالية لم تنطلق بعد.

ويشهد الدول الفاصل ايضا مواجهة قوية اخرى بين فالنسيا الاسباني وصيف 2000 و2001 وموناكو الفرنسي وصيف 2004 اللذين سيلتقيان للمرة الاولى على الاطلاق.

واذا كان فالنسيا استعد عبر مباريات ودية لان الدوري الاسباني لم ينطلق الدوري، فان موناكو خاض مباراتين حتى الان في الدوري الفرنسي فتغلب على نيس 2-1 وتعادل مع ليل صفر-صفر.

وسيحظى سبورتينغ البرتغالي بفرصة تحقيق ثأره من سسكا موسكو الروسي، اذ ان الاخير تغلب عليه في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عام 2005 في لشبونة.

ويلعب ايضا شاختار دونيتسك الاوكراني الذي وصل الى الدور الثاني الموسم الماضي مع رابيد فيينا النمسوي، وسلتيك الاسكتلندي بطل 1967 مع مالمو السويدي وصيف 1979، واستانا الكازخستاني مع ابويل القبرصي، وسكينديربو الالباني مع دينامو زغرب الكرواتي، وباتي بوريسوف البيلاروسي مع بارتيزان بلغراد الصربي، وبازل السويسري مع ماكابي تل ابيب الاسرائيلي.

تقام مباريات الذهاب في 18 و19 اب/اغسطس الحالي والاياب في 25 و26 منه.

تتأهل الفرق الفائزة الى دور المجموعات فيما تنتقل الفريق الخاسرة للمشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" انطلاقا من دور المجموعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك