محافظ أسوان يتابع جهود تسهيل حركة النقل والتجارة للشاحنات بميناء أرقين البري على الحدود المصرية السودانية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يتابع جهود تسهيل حركة النقل والتجارة للشاحنات بميناء أرقين البري على الحدود المصرية السودانية

حماده بعزق
نشر في: الأحد 18 أغسطس 2024 - 3:37 م | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 3:37 م

تابع اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، من خلال البث المباشر عبر أجهزة مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، جهود تنظيم تسيير الشاحنات إلى دولة السودان الشقيقة في الاتجاهين عبر ميناء أرقين البري.

وأكد المحافظ أن هذه الجهود تشهد متابعة لحظية من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والوزراء المختصين، بعد حدوث تكدس للشاحنات بميناء أرقين نتيجة الإجراءات التي تم اتخاذها من الجانب السوداني. وكلف محافظ أسوان بإيفاد قافلة برئاسة اللواء أيمن الشريف، السكرتير العام لميناء أرقين البري، تضم أغذية خفيفة وعصائر ومياه معدنية، ليتم توزيعها على سائقي الشاحنات وسيارات النقل الثقيل وأتوبيسات الركاب.

ووجه المحافظ بعقد اجتماع تنسيقي يضم ممثلي كافة الجهات المعنية بمنظومة حركة النقل والتجارة عبر ميناء أرقين، وذلك للعمل على تسهيل حركة الشاحنات والأتوبيسات بداية من تواجدها أمام منطقة كركر، مع تحديد توقيتات التحرك لمنع أي تكدس، وتسهيل إنهاء إجراءات الدخول إلى الأراضي السودانية.

وأوضح المحافظ أنه سيتم بالتوازي التنسيق لإيفاد قافلة طبية لتقديم كافة أنواع الرعاية الصحية بأعلى مستوى لجميع السائقين، وهذا يتكامل مع توافر سيارة إسعاف بميناء أرقين للتعامل مع أي حالات طارئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك