أكاديمية الفنون تعلن فتح باب القبول بمعاهدها المختلفة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكاديمية الفنون تعلن فتح باب القبول بمعاهدها المختلفة


نشر في: الأحد 18 أغسطس 2024 - 12:48 م | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 12:48 م

د. غادة جبارة: نؤهل الطلاب لسوق العمل في مختلف مجالات الفنون.

أعلنت أكاديمية الفنون، برئاسة الأستاذة الدكتورة غادة جبارة، فتح باب تلقي طلبات الالتحاق بمعاهدها المختلفة لنيل درجة البكالوريوس بداية من 19 أغسطس الحالي، وذلك لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها، وفقًا للشروط المعلنة لكل معهد من معاهد الأكاديمية بالقاهرة والإسكندرية للعام الأكاديمي 2024-2025. وتقدم الأكاديمية برامج دراسية مميزة تؤهل الطلاب لسوق العمل في مختلف مجالات الفنون.

وأكدت الدكتورة غادة جبارة أن الأكاديمية تعد المورد الأول والأساسي للفنون، وتشمل 9 معاهد، وهي: المعهد العالي للسينما، المعهد العالي للبالية، المعهد العالي للفنون المسرحية، المعهد العالي للموسيقى العربية، المعهد العالي للنقد الفني، المعهد العالي لفنون الطفل، المعهد العالي للفنون الشعبية، المعهد العالي للكونسرفتوار، والمعهد العالي لترجمات الفنون والآداب والوسائط الفنية. بالإضافة إلى 4 مدارس، وهي: مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة الموسيقى العربية، مدرسة البالية، ومدرسة الكونسرفتوار.

وأضافت جبارة أن شروط القبول تحددها الأكاديمية باعتبارها تابعة لوزارة الثقافة، وخارج نظام التنسيق الجامعي. ورغم ذلك، فإن جميع شهادات الأكاديمية معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات، بدءًا من درجة البكالوريوس وحتى درجة الأستاذية.

أما بالنسبة لشروط هذا العام، فيشترط ألا يزيد سن المتقدم من خريجي الثانوية العامة على 22 سنة في أول أكتوبر. وبالنسبة لخريجي الجامعات، يجب ألا يزيد السن على 26 سنة في أول أكتوبر للجامعات التي مدة دراستها 4 سنوات، وألا يزيد على 28 سنة للجامعات التي تتجاوز مدة دراستها 4 سنوات. كما لا يقبل الطالب الذي سبق قيده بالمعهد وفصل لاستنفاذ مرات الرسوب، ولا الطلاب المقيدين في كليات أو معاهد أخرى. ويشترط أيضًا اجتياز اختبارات القبول والكشف الطبي.

كما يشترط في قبول الطالب أن يحدد موقفه من التجنيد (أدى الخدمة - إعفاء نهائي - مؤجل - لم يصبه الدور). وهناك نظام قبول للطلاب بنظام "التعليم الموازي"، الذي لا يخضع لشرط السن أو المجموع، ولكن يتطلب دفع المصروفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك