«آفاق السينما العربية» تدعم «السينما الفلسطينية» - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«آفاق السينما العربية» تدعم «السينما الفلسطينية»

رشيد مشهراوي
رشيد مشهراوي

نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:30 ص

ينظم برنامج «آفاق السينما العربية»، الذى يديره السيناريست سيد فؤاد ويترأسه المخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، وينطلق للعام الثانى على التوالى ضمن البرامج الموازية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، ندوة بعنوان «الإنتاج المشترك.. السينما الفلسطينية نموذجا» تستهدف مناقشة قضايا السينما العربية، وتُطالب بدعم السينما الفلسطينية عربيا وعالميا حتى تتدارك ما تعانيه على الصعيد الإنتاجى.
الندوة التى تُعقد فى الساعة السابعة مساء اليوم بالمجلس الأعلى للثقافة تتوقف عند أهمية السينما الفلسطينية كوسيلة للتعبير عن الهوية الفلسطينية فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلى، وتسعى لوضع توصيات تُعجل بالوصول إلى حلول جوهرية لأزمة الإنتاج المشترك بين السينما الفلسطينية وغيرها من سينمات المنطقة والعالم.
يُشارك فى الندوة المخرج الفلسطينى رشيد مشهراوى أول سينمائى فلسطينى ينجز فيلما داخل «فلسطين»، وصاحب أفلام: «فلسطين ستيريو»، «رسالة من اليرموك» و«حيفا»، وحاصد العديد من الجوائز العالمية فى المهرجانات الدولية، كما يُشارك فى الندوة الفنانة والمخرجة الفلسطينية عرين عمرى، المنتج محمد حفظى بالإضافة إلى سيد فؤاد مدير برنامج «آفاق السينما العربية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك