حفل تكريم الفائزين بمسابقة مهرجان الموسيقى العربية.. الجمعة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفل تكريم الفائزين بمسابقة مهرجان الموسيقى العربية.. الجمعة


نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 12:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 12:56 م

تشهد الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، حفل تكريم الفائزين بجوائز مسابقات الدكتورة رتيبة الحفني للموسيقى والغناء المصاحبة للدورة 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، والمقام في الثامنة مساء الجمعة 20 نوفمبر على المسرح الكبير، بحضور الفنانة جيهان مرسي مديرالمهرجان والمؤتمر.

وتحيي الحفل الفرقة الموسيقية بقيادة الدكتور مصطفى حلمي، ومشاركة النجمة ريهام عبد الحكيم.

وقالت وزيرة الثقافة، إن مسابقة مهرجان الموسيقى العربية منذ تأسيسها أحد الوسائل الفاعلة في الكشف عن ذخيرة مصر من المواهب الواعدة.

وأضافت أن مسابقة الدورة الـ29 تميزت بالتنوع، وأتاحت الفرصة للعديد من الصاعدين للإعلان عن أنفسهم، مؤكدة مواصلة سعي وزارة الثقافة لتقديم النابغين والمبدعين في مختلف المجالات.

من جانبه قال رئيس الأوبرا، إن الحفل يتضمن فقرات غنائية وموسيقية لكل من نهى حافظ، وآيات فاروق الفائزتين بالجائزة الكبرى، ونانسي عاطف، وهبة عادل، وهبة ربيع الفائزتين بالمركز الأول بجائزة الغناء العربي لذوي القدرات الخاصة للشباب والأطفال، وبسملة كمال الفائزة بالمركز الأول في غناء الأطفال، وعبد الله سمير الفائز الأول في مسابقة العزف على آلة (التشيللو)، والعازفين محمد ظهير(كمان)، وحمادة النجار(بيانو)، ووحيد ممدوح (جيتار)، ووائل النجار(أوكوريون)، ومحمد فوزي (كلارينيت).

وقالت مدير المهرجان والمؤتمر، إنه تم إعداد برنامج فني متميز يضم باقة من أهم أعمال الموسيقى العربية التراثية والحديثة منها "مصر التي في خاطري، ليه يا قلبي، كل ده كان ليه، عيون القلب، حكايتى مع الزمان، ليالي الأنس، رسالة من تحت الماء، عودت عيني، القريب منك، فيها حاجة حلوة ، روحي وروحك.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى العملين الفائزين بالجائزة الكبرى أرض واحدة، وكلمني، وأوبريت تحيا الموسيقى العربية الذي تم تقديمه لأول مرة في افتتاح فاعليات الدورة 29.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك