رئيس غانا يدعو لتنسيق الجهود على المستوى العالمي - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس غانا يدعو لتنسيق الجهود على المستوى العالمي

رئيس وزراء فنلندا يوها سيبيلا
رئيس وزراء فنلندا يوها سيبيلا

نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 6:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 6:03 م

قال رئيس وزراء فنلندا يوها سيبيلا، إن دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية وتقليل الفقر في الدول النامية يمكن تفعيله وزيادته، إضافة إلى ذلك فإن التغير المناخي يعتبر من أهم الموضوعات التي يجب بذل الجهود للحد منها.

وأضاف سيبيلا -في كلمة خلال انطلاق أعمال (منتدى أفريقيا - أوروبا) المُنعقد بالنمسا- "نتطلع للتعاون مع العديد من الدول الأفريقية اليوم في مجالات عدة مثل العلوم والتكنولوجيا والإبداع والشراكة"، مشيرًا "نفخر بأن تستضيف فنلندا أحد المعامل التكنولوجية هذا الشهر ونتطلع للشراكة في هذا المجال".

وأضاف أن "المرأة لا تمثل بشكل متساو في مجال التكنولوجيا والإبداع والعلم والأعمال، وهذا أمر يجب أن نركز عليه لنتأكد من القدرات الإبداعية التي يمكن أن نقوم بها في المجتمع".

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة "فودافون" نيك ريد، إن الشركة لديها نصيب كبير وجهد متنامي ورؤية في القارة السمراء، مشيرًا إلى أن ذلك يظهر في عالم الهواتف المحمولة.

ونوه ريد -في كلمته- بأن العمود الفقري لبناء مجتمع ناجح أن يكون متواصل كله مع بعضه البعض، وهذا ما نسعى لتحقيقه في أفريقيا من خلال تحقيق فهم متكامل للتحديات التي تواجه القارة.

ودعا ريد الحكومات إلى التركيز على إعادة تنظيم قوانين وتشريعات لتواكب المشاريع الدولية، ودعم المهارات الرقمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك