في الذكرى الـ 20.. محافظة جنوب سيناء تنظم برنامجا سياحيا لوفد فرنسي ضم أهالي ضحايا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في الذكرى الـ 20.. محافظة جنوب سيناء تنظم برنامجا سياحيا لوفد فرنسي ضم أهالي ضحايا

رضا الحصري
نشر في: الجمعة 19 يناير 2024 - 9:12 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 2:09 م

ووجه أهالي ضحايا الطائرة الفرنسية، خالص الشكر والامتنان إلى اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على حفاوة الاستقبال والترحاب والرعاية التي قوبلوا بها من لحظة وصولهم إلى مطار شرم الشيخ الدولي، حيث استقبلوا بالورود مرورا بالإقامة، فضلًا على برنامج الزيارة الذى شمل رحلة بحرية لمكان سقوط الطائرة حيث تم إلقاء الورود ترحما على أرواح الضحايا في ذكراهم الـ 20.

كما قاموا بزيارة الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية، ومسجد الصحابة، والسوق التجاري القديم، ومتحف الأثار، وحضور إحدى السباقات الدولية الهامة لرياضة الهجن، والتي ترمز لأهم الرياضات والعادات الأصيلة لدى المواطن السيناوى، وتناول الطعام البدوي وسط الأهالي تأكيدًا على التلاحم بين كافة أطياف المجتمع، إضافة إلى اهداهم عددًا من الهدايا التذكارية.

كما وجه أهالي الضحايا الشكر للدولة المصرية بصفة عامة، ومحافظة جنوب سيناء، ممثلة في محافظ جنوب سيناء وكافة مساعديه، والقنصل الفرنسي الذى شارك بالحضور مع عدد من موظفي السفارة، واثنوا على جهد جيهان خاطي، القنصل الفخري لفرنسا في جنوب سيناء للتنسيق لهذه الزيارة.

واكدوا أن تخليد ذكرى أبنائهم في هذه المراسم الراقية تعد تاج على رؤوسهم، وجعلتهم يشعرون أنهم في بلدهم الثاني التي لم تنسى أبنائهم، متمنين لمصر دوام التقدم والرقى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك