صحة قنا: إجراء 168 ألف جلسة غسيل كلوي خلال العام الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة قنا: إجراء 168 ألف جلسة غسيل كلوي خلال العام الماضي

حمادة عاشور
نشر في: الجمعة 19 يناير 2024 - 5:54 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2024 - 5:54 م

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، اليوم، نجاح إدارة الكلي الصناعي بالمديرية في تقديم 168 ألف جلسة غسيل كلوي لمرضي الغسيل الكلوي بالمستشفيات الحكومية التابعة لمديرية الصحة في عام 2023.

وأكد بدران، أن عدد الجلسات التي قامت بها مراكز الغسيل الكلوي الخاصة التابعة لمديرية الصحة بلغ 14650 جلسة غسيل كلوي، مشيراً إلى تنفيذ 1350 جلسة غسيل كلوي للأطفال بوحدة الغسيل الكلوي للأطفال بمستشفى قنا العام.

ولفت إلى رفع كفاءة وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى قوص المركزي، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، ورفع كفاءة وحدة الغسيل الكلوي بمستشفي فرشوط المركزي.

وأشار إلى تشغيل خدمات العلاج الطبيعي لمرضي الغسيل الكلوي بمستشفي حميات قنا خلال العام الماضي، بما يدعم تكامل الخدمة الطبية للمرضي المترددين على وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى.

ونوه الدكتور محمد حمدي العديسي مدير إدارة الكلي الصناعي بمديرية الصحة، إلى دخول 31 ماكينة غسيل كلوي جديدة لمستشفى نجع حمادي العام و 6 ماكينات غسيل كلوي لمستشفى أبوتشت المركزي، إضافة لعدد 5 كراسي جديدة لمرضى الغسيل الكلوي لمستشفى قوص وأبوتشت.

وأشار إلى جهود المديرية في رفع كفاءة العديد من وحدات الغسيل الكلوي لضمان استيعاب أكبر عدد من مرضى الغسيل الكلوي وتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم، منها رفع كفاءة وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى دشنا لاستيعاب 4 ماكينات غسيل كلوي جديدة، ورفع كفاءة وتجديد وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى قنا العام

وأشاد العديسي بجهود المديرية في العمل علي توفير ماكينة بريزما فليكس والتي تعد الماكينة الأولي بالمحافظة والتي تعمل على فصل البلازما وتنفيذ عمليات الغسيل الكلوي لمرضي العناية المركزة.

ولفت إلى فحص 63 شكوي خلال العام من مرضي الغسيل الكلوي واتخاذ الإجراءات السريعة لحلها وتلافيها بالإضافة إلى تنظيم إدارة الغسيل الكلوي بالمديرية دورات تدريبية مختلفة استفاد منها الأطباء بوحدات الغسيل الكلوي، والصيادلة المسئولين عن مخازن مستلزمات وحدات الغسيل الكلوي، وفنيين التمريض وفنيين التشغيل بتلك الوحدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك