افتتاح معرض القاهرة للكتاب رسميا الأربعاء المقبل والخميس أمام الجمهور - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح معرض القاهرة للكتاب رسميا الأربعاء المقبل والخميس أمام الجمهور

أسماء سعد
نشر في: الجمعة 19 يناير 2024 - 7:03 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2024 - 7:03 م
دار الشروق تشارك بجناح متكامل بقاعة 1 رقم B19.. وجناح للأطفال رقم B40 فى صالة الطفل

تنطلق رسميا الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة للكتاب 2024، الأربعاء المقبل 24 يناير الجارى، ويفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور صباح الخميس الموافق 25 يناير، تحت شعار «نصنع المعرفة نحمى الكلمة»، وتم اختيار اسم عالم المصريات سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل.
ويستقبل المعرض جمهوره يوميا فى تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء يوميا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور فى تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء.
وتستضيف الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة للكتاب 1200 ناشر و5250 عارضا من 70 دولة، وتحل النرويج ضيف الشرف هذا العام، وسيقام على مساحة 80 ألف متر مربع، متضمنة خمس قاعات عرض.
ويتضمن المعرض برنامجا ثقافيا يضم 550 فعالية تشمل ندوات ومؤتمرات بمشاركة مؤلفين وناشرين وشعراء ومثقفين وشخصيات أخرى. وفيما يتعلق بتسهيل الانتقال على الجمهور من زائرى معرض الكتاب 2024، خصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة فى هيئة النقل العام، 11 خط أتوبيس من وإلى مقر المعرض، وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة، وتعمل عليها 115 سيارة بمتوسط زمن تقاطر 20 دقيقة، وذلك تيسيرًا على الزوار.
كما يتضمن المعرض مجموعة من الخدمات يقدمها لزائريه منها: «خدمة توصيل الكتاب عبر البريد المصرى، مسارات خاصة لكبار السن وذوى القدرات الخاصة، استراحات للجمهور، أماكن للخدمات»، الأمر الذى يعكس قيمة معرض الكتاب وما يتمتع به من تاريخ حافل ورحلة عطاء، تؤكد اهتمام الدولة المصرية بالثقافة ودعمها، ومساندة مبدعيها باعتبارهم «القوة الناعمة»، وتتسق مع رؤية الجمهورية الجديدة فى بناء الإنسان.
ومن جانبها، أعلنت دار الشروق، على صفحتها الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، عن مشاركتها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024، وذلك من خلال جناح متكامل بقاعة 1 رقم B19، وجناح للأطفال رقم B40 فى صالة الطفل.
وتشارك دار الشروق فى فعاليات ووقائع المعرض طوال فترة انعقاده، والتى تبدأ من 24 يناير، وحتى 6 فبراير، وسط استعداد لاستقبال القراء بمجموعة من أحدث الإصدارات والعروض، والكتب والمؤلفات لكبار المبدعين والمثقفين وكوكبة من الأدباء والمفكرين.
ومن المقرر أن تقدم دار الشروق مجموعة من الأنشطة المتنوعة والمتميزة بجناح الطفل، بطرح أحدث الإصدارات من القصص، وإقامة عدد من ورش الحكى وتقديم أفضل العروض الموجهة للأطفال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك