تأجيل محاكمة المستشار الاقتصادي لـ«مرسي» و20 آخرين إلى 23 مارس - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة المستشار الاقتصادي لـ«مرسي» و20 آخرين إلى 23 مارس

تعبيرية
تعبيرية
كتب - حسام شورى
نشر في: الأحد 19 فبراير 2017 - 4:32 م | آخر تحديث: الأحد 19 فبراير 2017 - 4:32 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، تأجيل محاكمة 21 متهما من بينهم الدكتور عبد الله شحاتة، المستشار الاقتصادى للرئيس المعزول محمد مرسى، في القضية المعروفة إعلاميا بـ« اللجان النوعية»، لجلسة 23 مارس المقبل؛ لاستكمال فض الاحراز.

بدأت الجلسة في الواحدة والنصف ظهرا، وسط حراسة أمنية مشددة وحضور ممثلي وسائل الإعلام، وفى البداية نادت المحكمة على العقيد حسام خيرى، وقال بعد حلف اليمن، إنه كلف من النيابة العامة بضبط اثنين من المتهمين، هما إسماعيل على السيد، وشقيقه أحمد، وبتفتيش محل إقامة المتهمين لم يعثر على أى مضبوطات.

وعقب سماع أقوال الشاهد، فضت المحكمة الأحراز، وجاء الحرز الخاص بالمتهم محمود السيد، عبارة عن حقيبة سوداء صغيرة الحجم بداخلها شهادة ميلاد، وحقيبة بلاستك بداخلها مسامير، وسلاح أبيض، وحرز آخر عبارة عن شنطة سفر بداخلها أقنعة للوجه، وشعارات كتائب القسام، وحرز ثالث عبارة عن مظروف أبيض بداخله 8 طلقات آليه وخرطوش.

وفضت المحكمة الحرز الخاص بالمتهم محمود عز الدين، عبارة عن مظروف أبيض بداخله صورة بطاقته الشخصية، وكيس أبيض بداخله 88 طلقة آليه، من جانبه قال ممثل النيابة العامة إن ما ضُبط مع المتهم 128 طلقة منهم 40 طلقة مُستهلكة و88 طلقة بالحرز.

فيما فضت المحكمة الحرز الخاص بالمتهم محمد عبد الله، وهو عبارة عن كرتونة، بداخلها 3 أجهزة لاسلكية، وحرز آخر يخص المتهم عبارة عن حقيبة سوداء اللون باخلها 4 ساعات يد، وحرز ثالث عبارة عن حقيبة سمراء اللون بداخلها عدد 10 خزن آلية "فارغة"، وتبين احتواء الحرز الرابع الخاص بالمتهم على 4 بنادق آلية، وطالب الدفاع من المحكمة إثبات أرقام البنادق بمحضر الجلسة، وحرز آخر عبارة عن كيس أبيض بداخله 600 طلقة آلية.

واستكملت المحكمة فض الأحراز الخاصة بالمتهم إسماعيل على أحمد، والحرز الأول عبارة عن مظروف أصفر اللون بداخلة كتيب يحمل عنوان "صوت الشهيد"، ومظروف أبيض اللون بداخلة 2 هارد كمبيوتر.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد عوض، وأيمن البابلى، وأمانة سر محمد جبر، وحسام عبد الرسول.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، ومنشورات تحريضية، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدى على الحريات الشخصية للمواطنين، وتعطيل أحكام الدستور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك