سمير فرج يستبعد احتمال وقوع حرب جديدة: إسرائيل لا يمكن تفتح جبهة ثانية في القتال مع مصر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمير فرج يستبعد احتمال وقوع حرب جديدة: إسرائيل لا يمكن تفتح جبهة ثانية في القتال مع مصر

هديل هلال
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2024 - 9:30 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2024 - 9:30 م
استبعد اللواء دكتور سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، حدوث حرب جديدة في المنطقة، مشيرًا إلى أن «إسرائيل لا يمكن أن تفتح جبهة ثانية في القتال مع مصر».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين: «تعلمنا كعسكريين، ونعلم هذا الكلام في أكاديمية ناصر، عندما تكون عندك جبهتين؛ وقف جبهة وركز على الأخرى».

وأشار إلى أن «إسرائيل تحارب الآن على جبهتي غزة وحزب الله»، قائلًا إنها «لا يمكن أن تغامر وتشن عمليات عسكرية تتورط فيها مع مصر».

وأكد أن «مصر دولة سلام لا تريد حربًا، بل هي طرف يسعى لمساعدة الأخوة الفلسطينيين»، معقبًا: «أؤكد لكم.. لن تقوم حرب بين مصر وأي طرف في تلك المنطقة في الفترة المقبلة».

ولفت إلى أن الفترة الحالية تتسم بأنها «حرب تصريحات كلامية» بغرض تحقيق أقصى استفادة ممكنة في مفاوضات وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن «واشنطن تريد وقف إطلاق النار بأي طريقة وتبادل الرهائن».

وأكمل: «الحرب كلامية بين حماس وإسرائيل، فالحركة تستخدم كارت الـ198 محتجزًا و30 جثة رهائن للضغط، وعلى الناحية الأخرى إسرائيل تهدد بدخول رفح والاستمرار في شهر رمضان».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك