المركز الحضري يعقد ندوة للتحذير من زواج القاصرات والزواج المبكر بالعريش - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المركز الحضري يعقد ندوة للتحذير من زواج القاصرات والزواج المبكر بالعريش

تعبيرية
تعبيرية
مصطفى سنجر
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2024 - 4:12 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2024 - 4:12 م

حذرت نوال سالم، مدير عام المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، من خطورة زواج القاصرات والزواج المبكر على الأسرة والمجتمع، مستعرضة أسباب انتشار تلك الظاهرة خاصة في المجتمعات القبلية والريفية.

وأكدت سالم، خلال الندوة التثقيفية التي عقدت في مركز حضري وسط المدينة، أن الجهل والفقر والعادات والتقاليد من الأسباب الرئيسية لزواج القاصرات والزواج المبكر.

يأتي ذلك بحضور محمد سليم سلام، المتحدث الرسمي باسم المحافظة، الدكتورة جليلة سعيد لطفي مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، الدكتور يوسف مراد مدير المركز، جيهان جمال أحمد مسئولة الإعلام في إدارة العريش الصحية.

وأشارت إلى أن مصر تتبنى استراتيجية قومية لمناهضة الزواج المبكر، بجانب إطلاق برامج توعوية وتحسين الأحوال المعيشية وتعديل النصوص التشريعية، مؤكدة تكاتف جميع الجهات بشمال سيناء لمواجهة تلك الظاهرة.

من جانبها، استعرضت جيهان جمال أحمد مسئولة الإعلام في إدارة العريش الصحية، وسائل تنظيم الأسرة وكيفية اختيار المنتفعة للوسيلة المناسبة لحالتها طبقا لعدد من المعايير، وأهمية استخدام تلك الوسائل لصحة السيدات.

وأوضح محمد سليم سلام، المتحدث الرسمي باسم المحافظة، أن الندوة تأتي ضمن الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان "من حقك تنظمي"، والتي انطلقت أمس وتستمر حتى 22 فبراير الجاري لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى المحافظة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الحملة تأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتحت رعاية الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشئون السكان، وتحت إشراف اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة.

بدورها قامت الدكتورة جليلة سعيد لطفي مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالعمل كمقدم خدمة داخل عيادة تنظيم الأسرة، وذلك لتركيب وسائل تنظيم الأسرة للمنتفعات بالمجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك