إندونيسيا تعتزم التوسع في استضافة الأحداث الفنية والرياضية لتنشيط السياحة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إندونيسيا تعتزم التوسع في استضافة الأحداث الفنية والرياضية لتنشيط السياحة

جاكرتا - د ب أ
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2024 - 10:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2024 - 10:38 ص
تدرس إندونيسيا تقديم المزيد من الحوافز لاستضافة الأحداث الفنية والرياضية والثقافية بهدف جذب المزيد من السائحين وتشجيعهم على زيادة الإنفاق وإطالة مدة إقامتهم في البلاد.

وقال ساندياجا صلاح الدين أونو وزير السياحة الإندونيسي "نحتاج إلى اقتصادات سويفت" في إشارة إلى استضافة سنغافورة المجاورة حفلا موسيقيا للمطربة العالمية تايلور سويفت والذي سيجذب أعداد كبيرة من السياح من الدول المجاورة إلى سنغافورة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوزير القول إن الحكومة أنشأت صندوقا للسياحة برأسمال تريليون روبية (64 مليون دولار) للمساعدة في استضافة مثل هذه الأحداث.

وتعتزم إندونيسيا صاحبة أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا إعفاء المزيد من الجنسيات من شروط الحصول على تأشيرة وتسهيل إجراءات تراخيص استضافة الأحداث الفنية والثقافية.

في الوقت نفسه، فرضت الحكومة رسما جديدا على زوار جزيرة بالي السياحية لتوجيه حصيلته إلى حماية البيئة في الجزيرة المدارية من آثار النشاط السياحي.

وساهمت الإجراءات الحكومية في زيادة عدد السائحين الأجانب الذين وصلوا إندونيسيا خلال ديسمبر الماضي إلى 1ر1 مليون سائح وهو رقم قريب من مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد التي ضربت العالم في 2020.

وقال صلاح الدين أونو في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج "أنا متفائل جدا بقدرتنا على تحقيق نتائج أفضل خلال العام الجديد من خلال بعض إصلاحاتنا في قطاع السياحة".

وذكرت وكالة بلومبرج أن نجاح إندونيسيا في إجراء انتخابات رئاسية سلمية في الأسبوع الماضي رغم سجلها المعروف في الاحتجاجات السياسية العنيفة، يمهد الطريق أمام مزيد من انتعاش قطاع السياحة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك