«الإسكان» تضع حجر أساس سوق الجملة بمدينة السادات على مساحة 80 فدانا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان» تضع حجر أساس سوق الجملة بمدينة السادات على مساحة 80 فدانا

كتب- إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الخميس 19 أبريل 2018 - 1:59 م | آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 1:59 م

• «مدبولي»: تنفيذ 360 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بـ«دار مصر» للإسكان المتوسط وتم تسليمها.. و80% نسبة تنفيذ 432 وحدة بالمرحلة الثانية
• رئيس جهاز السادات: جار تنفيذ مركز شباب متطور على مساحة 15 فدانًا.. والانتهاء من التجهيزات اللازمة لمدرسة النيل بالمدينة

وضع وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، حجر أساس سوق الجملة بمدينة السادات، والذي يتم تنفيذه على مساحة 80 فداناً بمنطقة التحدي 1 على طريق البريجات؛ لخدمة أهالي المدينة والمناطق المجاورة، ومن المقرر تنفيذه على عدة مراحل.

وتشمل المرحلة الأولى، التي بدأ تنفيذها على مساحة 20 فداناً، ما يلي: عنابر للخضراوات والفاكهة، وثلاجات للحفظ، ومخازن وشوادر للبطيخ، وورش صيانة، ومحال تجارية، ودورات مياه، ومسجد، ومطعم، وكافيتريا، ووحدة مطافئ، ووحدة إسعاف، ووحدة أمن شرطية، ومجمع بنوك، ومقرات لشركات التأمين، والمبنى الإداري.

وقال «مدبولي»، في تصريحات صحفية اليوم، إنه تم تنفيذ 360 وحدة سكنية (15 عمارة) بالمرحلة الأولى بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، وتم تسليمها الفائزين بها، بينما يجري الانتهاء من تنفيذ 432 وحدة سكنية (18 عمارة)، بالمرحلة الثانية للمشروع، وبلغت نسبة الإنجاز 80%، موضحاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ السوق التجارية والمسجد، ويجري الانتهاء من تشطيب المول التجارية المخصصة لأحد المستثمرين.

ومن جانبه، أوضح رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، علاء منيع، أنه يجرى يتم تنفيذ مركز شباب متطور على مساحة 15 فدانًا بالمحور المركزي الجديد، كما تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة لمدرسة النيل بالمدينة بمحور خدمات الحي الخامس، بالإضافة إلى موافقة مجلس إدارة الهيئة على تخصيص مساحة 17000م2 بالمحور المركزي؛ لإقامة أنشطة تجارية (هايبر ماركت).

وفيما يتعلق بمشروعات جهاز المدينة في القطاعات المختلفة، أضاف «منيع»: في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، يتم تنفيذ مأخذ، وطرح محطة تنقية مياه سطحية بطاقة 350 ألف م3/يوم، ويجري الانتهاء من تنفيذ خط مياه رئيسي لتغذية المناطق التي تم إزالة التعديات بها بطول 29 كم وربطه بالشبكة القائمة بالمدينة.

كما يتم تنفيذ محطة معالجة ميكانيكية بطاقة إجمالية 100 ألف م3/ يوم (المرحلة الأولى 40 ألف م3/ يوم (20 ألف معالجة ثنائية، 20 ألف معالجة ثلاثية)، وتنفيذ محطة فصل الصرف الصناعي عن الآدمي، وتم الانتهاء من ترفيق منطقة المجمعات الصناعية التي تم تنفيذها بمعرفة القوات المسلحة، ويجري طرح مرافق المنطقة الصناعية الثامنة بمساحة 5 ملايين م2، وخط الانحدار لخدمة أحياء الزيتون والنخيل.

وأكد رئيس جهاز المدينة، أنه في قطاع الكهرباء، يجري تنفيذ محطة محولات بمنطقة المجمعات الصناعية جهد 22/66 ك ف.أ، بمعرفة جهاز الخدمة الوطنية لخدمة 296 مصنعًا، فضلًا عن أن وزارة الاتصالات نفذت المرحلة الأولى من القرية التكنولوجية بالمدينة على مساحة 50 فداناً، ويشمل المشروع مباني صناعات إلكترونية، كما يجري إنشاء فرع جديد لجامعة الأزهر بمدينة السادات، ليضم كلية الزراعة وكلية الدراسات الإسلامية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك