5 مطربين يهربون بألبوماتهم إلى عيد الفطر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 مطربين يهربون بألبوماتهم إلى عيد الفطر

تامر حسنى
تامر حسنى

نشر في: الخميس 19 مايو 2016 - 12:08 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2016 - 12:08 م

عمرو دياب يربك الحسابات بـ«أحلى وأحلى» فى موسم الربيع
تامر حسنى جاهز للمنافسة.. وهشام عباس يعود بعد 7 سنوات
فضل 5 مطربين ومطربات تأجيل طرح ألبوماتهم الغنائية إلى موسم عيد الفطر المقبل، رغم انتهائهم منها، نتيجة انتعاش سوق الألبومات خلال الأسابيع الماضية، بعد أن طرح أكثر من مطرب ألبومه، وأبرزهم عمرو دياب.
ويبدو أن منتجى تلك الألبومات فضلوا التريث وعدم طرح الألبومات خشية عدم حصولها على الدعاية والترويج اللازمين، بسبب كثرة الألبومات التى طرحت مؤخرا.
ومن بين المطربين الذين فضلوا موسم عيد الفطر لطرح الألبوم تامر حسنى، ويأتى الألبوم بعد عام من طرح ألبومه الأخير «180 درجة»، حيث من المقرر أن يصور 3 أو 4 أغنيات منه.
الموقف نفسه اتخذه المطرب هشام عباس الذى يطرح ألبومه نهاية شهر رمضان المقبل، وذلك بعد 7 سنوات غياب عن الساحة الغنائية منذ ألبوم «متبطليش»، ويضم الألبوم 12 أغنية جديدة، ولكنه لم يستقر على اسمه حتى الآن.
واختار عباس أغنية جديدة باسم «حاجات مبتتفهمش» لتكون آخر الأغانى التى ضمها للألبوم، ومن أبرز أغنياته «تاعب قلبى»، «هتعمل إيه»، «إيدى»، «وحشتونى».
ويعد الألبوم عودة لعباس للساحة الغنائية بعد غياب سبع سنوات كاملة عن آخر ألبوم قدمه فى العام 2009.
أما المطرب إيهاب توفيق فانتهى بالفعل من تسجيل ألبومه الجديد «عمرى ما أنسى» منذ فترة، ويضم 12 أغنية، واتهم إيهاب، فى تدوينة له عبر صحفته الشخصية بـ«فيس بوك»، الشركة المنتجة بالوقوف وراء تأجيل طرح الألبوم أكثر من مرة، غير أنه يسعى جاهدا لإقناع الشركة بطرحه فى موسم عيد الفطر.
المطربة شذى اختارت كذلك عيد الفطر لإطلاق ألبومها الجديد «أنا لوحدى» بعد 9 سنوات من طرح آخر أغنياتها «ليالى» الذى طرح عام 2008.
وطرحت شذى من الألبوم المنتظر فيديو كليب لأغنية «ناسية روحى» لترويج الألبوم بعد غيابها الطويل.
كما انتهى المطرب السورى مجد القاسم من تسجيل ألبومه الجديد لينتهى من إعداده قبل عيد الفطر المقبل، ويتوقع طرحه فى هذا الموسم، ويحمل الألبوم عنوان «بقينا الناس»، ويضم 10 أغنيات.
وأربك المطرب عمرو دياب حسابات الكثير من المطربين وشركات الإنتاج بطرح ألبومه «احلى وأحلى»، قبل أسابيع، بعد تأجيله أكثر من مرة، وهو ما تسبب فى إعادة رسم خريطة الألبومات على نحو مختلف.
ويعد ألبوم عمرو دياب هو الأول له الذى يتم طرحه من خلال شركته بعد أن انفصل عن شركة «روتانا»، وشهدت شوارع وميادين القاهرة حملة دعائية كبيرة للألبوم، وذلك قبل طرحه بشهرين تقريبا.
وتعاون عمرو دياب فى الألبوم مع الشعراء مجدى النجار وتامر حسين ومدحت العدل وعبدالمنعم طه وأحمد على موسى وخالد تاج الدين وعادل عمر وأسامة مصطفى.
كما تعاون مع عدد كبير من الملحنين وهم عمرو طنطاوى وتامر على وشادى حسن وإسلام زكى ومدين وأحمد حسين وسامح كريم وأحمد برازيلى وحسن الحلو، فيما اكتفى دياب بتلحين أغنية واحدة لنفسه.
أما التوزيع الموسيقى، فاقتصر على كل من الموزعين عادل حقى وأسامة الهندى.
أما جنات، فعادت بعد ثلاث سنوات من الغياب أيضا منذ آخر ألبوماتها «حب جامد» عام 2013، بألبوم جديد وهو ثانى ألبوماتها مع شركة «روتانا».
وتعاونت جنات فى الألبوم مع كل من الشعراء أمير طعيمة ونادر عبدالله وتامر حسين وأحمد على موسى وعزيز الشافعى.
كما تعاونت مع الملحنين تامر على ومحمد يحيى وإيهاب عبدالواحد وخالد عز وعزيز الشافعى ومصطفى عوض ومحمدى ومحمد عبدالمنعم ومحمد مجدى، وتتعاون مع الموزعين تميم وأحمد إبراهيم ومدحت خميس ويحيى يوسف وأحمد وجيه وأسامة عبدالهادى وخالد عز.
وأطلق الفنان هانى شاكر، قبل أيام، أحدث ألبوماته بعنوان «اسم على الورق»، وضم 14 أغنية جديدة، وتعاون فيه مع المطرب والملحن عصام كاريكا لأول مرة فى مشواره الفنى الطويل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك