محافظ جنوب سيناء يطمئن على سير امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض برأس سدر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يطمئن على سير امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض برأس سدر

رضا الحصري
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 12:00 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 12:00 م

تابع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض التجريبية بمدينة رأس سدر، يرافقه اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم، للاطمئنان على انتظام سير عملية الامتحانات والتأكد من توافر الأجواء المناسبة للطلاب.

والتقى محافظ جنوب سيناء، بالمسئولين على لجان الامتحانات، للاطمئنان على مدى توافر الهدوء داخل اللجان، وتواجد المشرفين والملاحظين باللجان.

وقال المحافظ، إن الامتحانات تسير في أجواء هادئة، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف تطوير التعليم، وذلك لتنشئة أجيال قادرة على المشاركة في إحداث التنمية المنشودة بالدولة.
وأوضح أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف العمليات بمديرية التربية والتعليم لمتابعة سير عملية الامتحانات وانتظامها، بجانب التنسيق بين جميع الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بكل اللجان على مستوى المحافظة.

ووجه بضرورة الاهتمام بتوفير سبل الراحة داخل اللجان من تهوية وإضاءة، وتطبيق القواعد والضوابط الخاصة بسير عملية الامتحانات، وضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش، أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات.

وأكد أن جنوب سيناء تشهد طفرة في مجال التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، وجرى تحقيق معدلات غير مسبوقة في مجال تطوير التعليم على جميع المستويات، من خلال التوسع في إنشاء المدارس خاصة داخل القرى والوديان والتجمعات البدوية، لتحقيق مبدأ العدالة في التعليم، والحد من التسرب منه خاصة داخل المناطق التي تقع في الظهير الصحراوي.

من جانبه، قال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الامتحانات تسير لليوم الثاني في هدوء وانتظام، وغرفة لعمليات بالمديرية لم تتلقى أية شكاوى على مدار يومين، وجرى التأكيد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين.

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية، تتابع سير الامتحانات مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية وتجيب على أي استفسارات، مؤكدًا أن الأسئلة من الكتاب المدرسي وفقًا للمقررات الدراسية التي درسها الطلاب ووفقا للوائح المنظمة لذلك.

ويؤدي الطلاب اليوم الامتحانات في مادة اللغة الإنجليزية خلال الفترة الأولى، ومدتها ساعتان، ومادة التربية الدينية خلال الفترة الثانية، ومدتها ساعة ونصف، وسط إجراءات أمنية مشددة، من المقرر أن تستمر الامتحانات حتى الخميس المقبل داخل 73 لجنة بكل مدن المحافظة، بإجمالي 3478 طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد المشاركين في أعمال الامتحانات "رئيس لجنة، مراقب أول ومراقب وملاحظ وإداري " 1269 مشاركا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك