حسن نصر الله: الشهادة عندنا فوز وليست هزيمة أو موتا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسن نصر الله: الشهادة عندنا فوز وليست هزيمة أو موتا

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 6:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 6:14 م

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن الشهادة نقطة القوة في المقاومة وجبهاتها وتضحياتها، مؤكدًا قدرة حزب الله على التحمل رغم سقوط هذا العدد من القتلى.

وأضاف في كلمة، مساء الأربعاء: «الشهادة عندنا فوز وانتصار وليست هزيمة أو موتًا، ومن يقاتل في الساحات ويواجه الاحتلال الإسرائيلي يحمل تلك الثقافة والفكر».

وأشار إلى اندهاش العالم من صبر عائلات الشهداء، مضيفًا: «يندهش العالم عندما يرى أفراد عائلة استشهد فيها الأب والأم والأقارب ثم يقولون الحمد لله وإنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل».

وأكمل: «هم يؤمنون أن عزيزهم انتقل من الحياة إلى السعادة الأبدية، وراضون ومفتخرون لأنهم يثقون بوعد الله وبما أخبر به عن الشهداء في جواره».

وتأتي كلمة نصر الله، بعد أسبوع من مقتل القيادي البارز في حزب الله القائد طالب سامي عبد الله الملقب بـ«الحاج أبو طالب» مواليد العام 1969 من بلدة عدشيت من جنوب لبنان.

ونعى حزب الله في بيانين منفصلين، اليوم الأربعاء، «حسن محمد علي صعب (صادق) مواليد عام 1970، من بلدة يارون في جنوب لبنان، وجهاد أحمد حايك (حيدر) مواليد عام 1999، من بلدة عدشيت في جنوب لبنان».

ولاحقاً نعى الحزب «حسن المجتبى يوسف أحمد (كيان) مواليد عام 1997، من بلدة رشاف وسكان بلدة عيتيت في جنوب لبنان».

وبمقتل العناصر الثلاثة، يرتفع عدد قتلى الحزب إلى 345 منذ 8 أكتوبر 2023.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك