حماس: اغتيال إسرائيل طبيبا من غزة في معتقلاتها إجرام وهمجية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: اغتيال إسرائيل طبيبا من غزة في معتقلاتها إجرام وهمجية

وكالات
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 1:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 1:28 م

اعتبرت حركة حماس، اليوم الأربعاء، أن اغتيال إسرائيل الطبيب الفلسطيني إياد الرنتيسي بعد اعتقاله من قطاع غزة "سلوكا إجراميا".
وقالت الحركة في بيان: "جريمة اغتيال الطبيب الفلسطيني إياد الرنتيسي في المعتقلات الصهيونية، بعد أشهر من اختطافه إلى جانب المئات من الأطباء والعاملين في المستشفيات والمراكز الصحية على يد الاحتلال، تأكيد على إجرام وهمجية هذا الكيان الفاشي، وسلوكه الإجرامي تجاه شعبنا"، بحسب وكالة "الأناضول" للأنباء.
واعتبرت أن ذلك "يأتي بجانب استهدافه للقطاعات ومناحي الحياة في قطاع غزة، ضمن حرب الإبادة التي يشنها ضد شعبنا"، مطالبة المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية والحقوقية، "بإدانة هذه الجرائم المروّعة المستمرة".
كما دعت الحركة إلى "التحرك العاجل للكشف عن مصير مئات من المعتقلين الذين اختطفهم الاحتلال من المستشفيات ومراكز الإيواء والنزوح، والعمل على الإفراج عنهم فوراً، ومحاسبة قادة الاحتلال الإرهابيين على جرائمهم وانتهاكاتهم لكل الأعراف القوانين الدولية".
والثلاثاء، كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن استشهاد الرنتيسي، الذي كان مدير لمستشفى نسائي في بلدة بيت لاهيا بقطاع غزة، في مركز تحقيق لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" بمدينة عسقلان بعد أسبوع من اعتقاله في نوفمبر الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك