أول قرار لمحافظ الدقهلية بعد غرق مقام الشيخ الشعراوي ومقابر ومساكن دقادوس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أول قرار لمحافظ الدقهلية بعد غرق مقام الشيخ الشعراوي ومقابر ومساكن دقادوس

نعمان سمير
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 11:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 11:22 م

تسببت مياه الصرف الصحي بمحافظة الدقهلية، اليوم، في غرق المقابر ومساكن دقادوس بمركز ميت غمر ومقام الشيخ الشعراوي.

وأعلن أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه فور إخطاره بحدوث مشكلة بخدمة الصرف الصحي بمدينة ميت غمر، كلف اللواء أنور عثمان، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، وخالد نصر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بسرعة التعامل الفوري لحل مشكلة الصرف الصحي بمدينة ميت غمر نتيجة هبوط أرضي بأحد المناطق.

وقال المحافظ إنه تم على الفور تحرك فريق عمل من رئاسة مركز ومدينة ميت غمر وشركة مياه الشرب والانتقال إلى موقع الحدث بالتنسيق مع كل الأجهزة المعنية، حيث يجري حاليا التعامل مع الواقعة وحل مشكلة الصرف الصحي بالمدينة وعودة الأمور إلى طبيعتها كما كانت.

وأضاف المحافظ أن التعاون والتنسيق الكامل دائم ومستمر بين كل الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق بمحافظة الدقهلية للتعامل الفوري الجاد مع أي طوارئ للسيطرة عليها والتخفيف من حدتها.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية أنه تم السيطرة على العطل المفاجئ بخط الصرف الصحي في دقادوس بميت غمر وتم توفير حلول بديلة، مشيرا إلى أن العطل المفاجئ كان بسبب هبوط أرضي أسفل خط انحدار للصرف الصحي بقطر 1000 مم في منطقة دقادوس بميت غمر.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع الوحدة المحلية بميت غمر للسيطرة على المياه ومنع وصولها إلى مقام فضيلة الشيخ الشعراوي، وأن جميع الأعمال المطلوبة للإصلاح جارية وسيتم الانتهاء منها سريعا، مؤكدا أن الشركة قامت بتوفير وسائل بديلة لنقل مياه الصرف الصحي بعيداً عن المقابر حتى يتم إصلاح العطل بشكل كامل.

وأعلنت رئاسة مجلس ومدينة ميت غمر متابعة أعمال شفط مياه الصرف الصحي بشارع سكة دقادوس (مقابر ومساكن دقادوس).

وصرح اللواء أنور عثمان، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، بأنه تم متابعة شفط مياه الصرف الصحي بشارع سكة دقادوس (مقابر ومساكن دقادوس) وذلك بمعدات رئاسة المركز وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وأن غرق هذه المناطق كان نتيجة تعطل الغاطسة ببدالة شارع جسر النيل، وتم عمل اللازم نحو تركيب غاطسة أخرى تعمل بكفاءة عالية وما زال العمل مستمر في كسح باقي المياه.

وقال عدد من الأهالي إن المياه تسببت في غرق مقابر دقادوس ومقام الشيخ الشعراوي ومساكن دقادوس بمياه الصرف الصحي بسبب استهتار شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وكانت مياه الصرف الصحي تسربت إلى ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي بمركز ميت غمر بسبب توقف محطة الصرف الصحي، حيث فوجئ زوار الضريح في العيد بانتشار المياه بشكل مفاجئ وارتفاعها لما يزيد على 8 سم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك