بالصور.. البدء في رفع أخشاب الطبقة الثامنة من مركب خوفو الثانية - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. البدء في رفع أخشاب الطبقة الثامنة من مركب خوفو الثانية

البدء في رفع أخشاب الطبقة الثامنة من مركب خوفو الثانية
البدء في رفع أخشاب الطبقة الثامنة من مركب خوفو الثانية
أحمد عبدالحليم
نشر في: الثلاثاء 19 يوليه 2016 - 12:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يوليه 2016 - 12:04 م
بدأ فريق عمل مشروع ترميم مركب خوفو الثانية، اليوم الثلاثاء، في أعمال رفع أخشاب الطبقة الثامنة للمركب؛ تمهيدًا لنقلها وترميمها وإعادة بنائها وعرضها بالمتحف المصري الكبير بميدان الرماية، عند افتتاحه في قاعة خاصة بها.


وقال عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولي بالمتحف المصري الكبير، إن عدد الألواح والقطع الخشبية في الطبقة يبلغ 30 قطعة من الأخشاب الطويلة، فيما يبلغ عدد الطبقات الخشبية 13 طبقة، وأنه من المقرر الانتهاء من رفعها خلال 3 أسابيع.
  

وأوضح زيدان، أن فريق العمل المصري الياباني سجل وووثق القطع الخشبية للمركب عبر تصويرها بتقنية ليزر سكان «ثلاثي الأبعاد»، بالإضافة إلى إجراء بعض أعمال الترميم الأولي لها، وفور الانتهاء من أعمال الرفع ستنقل القطع لمعمل الترميم بالموقع، لإجراء أعمال الأقلمة لتخفيض درجتي الحرارة والرطوبة بها ثم نقلها إلى معمل المتحف المصري الكبير، لاستكمال أعمال الترميم والتوثيق.

وأشار إلى أن فريق العمل نجح حتى الآن في رفع 685 قطعة من الطبقات السابقة داخل حفرة المركب الثانية بالإضافة إلى ترميم ما يقرب من 645 قطعة، كما وصل إجمالي عدد ما تم نقله من قطع خشبية لمعمل الترميم بالمتحف إلى 389 قطعة خشبية حتى الآن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك