«تضامن أسوان»: صرف تعويضات للمضارين من حريق «إدفو» - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تضامن أسوان»: صرف تعويضات للمضارين من حريق «إدفو»

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 10:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 10:37 م
قال محمود فاروق وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة أسوان، إن الحريق الذي شب في السوق التجاري بمدينة إدفو، أسفر عن تلف 174 محل تجاري ووحدتين سكنيتين، نافيًا وقوع خسائر في الأرواح.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا زهرة، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الأربعاء، أنه سيتم صرف إعاشة سريعة بعد الانتهاء من عمليات حصر التلفيات، وذلك لمن ينطبق عليهم الشروط من المتضررين، وليس كل المتضررين من الحريق.
وأوضح أن الشروط تتمثل في أن المحل تجاري مرخص وهناك أوراق تثبت الملكية أو التأجير، بالإضافة إلى فواتير بقيمة البضاعة التي كانت متواجدة بالمحل، مشيرًا إلى حصول المتضرر في هذه الحالة على 50% من قيمة التلفيات الناتجة عن الحريق.
وتابع: «أصحاب المحال غير المرخصة ويعملون بصفة عشوائية في السوق، سيتم تعويضهم عن طريق مساعدات من مؤسسة التكافل الاجتماعي».
وكان حريق هائل شب بمنطقة السوق التجاري في مدينة إدفو شمال أسوان، صباح اليوم الأربعاء، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة، وأدى إلى تدمير عدد من المحال التجارية، وطالت النيران واجهة عمارة سكنية بالقرب من موقع الحريق، غير أنه لم يسفر عن أي خسائر بشرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك