سمر ماكنتوش.. معجزة كندا في أولمبياد باريس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمر ماكنتوش.. معجزة كندا في أولمبياد باريس

وكالات
نشر في: الجمعة 19 يوليه 2024 - 10:52 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 يوليه 2024 - 10:52 ص

لم يكن صعود المعجزة الكندية، سمر ماكنتوش، المتوقع أن تكون من أبرز نجوم الأحواض في أولمبياد باريس 2024، إلى المكانة التي وصلت إليها، مفاجئا بتاتا بالنسبة لعائلتها والمقربين منها.

كان الجميع "يدرك حتى عندما كانت في السابعة أو الثامنة من عمرها، أنها ستكون سباحة استثنائية... متفوقة على سباحين في سن العاشرة وال12 بفارق طول حوض السباحة"، وفقا لوالدها جريج ماكنتوش.

ورغم أنها لم تتجاوز ال17 من عمرها، تملك ماكنتوش في رصيدها أربعة ألقاب عالمية، في سباقي 200 متر فراشة و400 متر متنوعة، أحرزتها في مونديالي بودابست 2022 وفوكووكا عام 2023.

وفي مايو الماضي، حطمت رقمها القياسي العالمي في سباق 400 متر متنوعة، قبل أسابيع قليلة من الألعاب الأولمبية.

وحققت هذا الإنجاز أمام جمهورها في مسقط رأسها، خلال تجارب انتقاء المنتخب الكندي المشاركة في أولمبياد باريس.

ولمدة عامين، تدربت في فلوريدا حيث كانت تقضي ستة أيام في الأسبوع في حوض السباحة، بدءا من الساعة الرابعة صباحا.

وسيكون مجمع السباحة "جاس رايدر" في إتوبيكوك، حيث انطلق مشوار سمر، مهتما جدا بما ستقدمه السباحة الكندية في العاصمة الفرنسية، لأنه كان نقطة انطلاقها نحو النجومية.

وقالت مدربتها الأولى، ليندسي وات "لم يسبق لي بكل صراحة أن دربت سباحة، قبل سمر أو بعدها، قريبة من مستواها، ولا أعلم إن كنت سأفعل ذلك أبدا".

وستمثل دورة باريس 2024 المشاركة الثانية لماكنتوش في الأولمبياد، بعد طوكيو 2020، حين أصبحت أصغر رياضية كندية في تاريخ الألعاب، في جميع الرياضات وليس السباحة فقط.

وفي باريس، ستكون كل الأنظار شاخصة تجاهها، لمعرفة إذا كانت ستطيح بالأسطورة الأمريكية كايتي ليديكي، الساعية إلى لقبها الأولمبي الثامن.

وخلال الأشهر الأخيرة، منيت النجمة البالغة من العمر 27 عاما بهزيمتها الأولى، منذ أكثر من 10 أعوام، في سباقي 400 و800 م حرة، وحدث ذلك أمام ماكنتوش بالذات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك