شمال سيناء تستعد للعام الدراسي الجديد بإجراءات أمنية مكثفة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شمال سيناء تستعد للعام الدراسي الجديد بإجراءات أمنية مكثفة

بدء الاستعداد الدراسى فى بعض المدارس
بدء الاستعداد الدراسى فى بعض المدارس
مصطفي سنجر
نشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2016 - 6:19 م | آخر تحديث: الإثنين 19 سبتمبر 2016 - 6:20 م
تجري الإدارات التعليمية الست بالعريش وبئر العبد والشيخ زويد رفح والحسنة ونخل، استعداداتها المكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بشمال سيناء.

وقال حسن صقر مدير إدارة الشيخ زويد التعليمية إن فرق متابعة تقوم بالمرور على المدارس في نطاق الإدارة للاطلاع على التجهيزات واكتمال أعمال الصيانة وتوافر جميع الكتب الدراسية وفقا للإمكانيات المتاحة في المدينة، لافتا إلى أن القوات المسلحة قامت بإعادة تأهيل 5 مدارس.

وأضاف، أنه من المنتظر أن تسلم القوات المسلحة 5 مدارس أخرى في نطاق مدن المحافظة للإدارات التعليمية لتشغيلها في العام الدراسي الجديد.

وتقوم مديرية التربية والتعليمي بإجراءات تسكين 900 معلم وفني لتوزيعها على مدارس المحافظة مع بداية العام الدراسي في أغلب التخصصات للقضاء على أي عجز في هيئات التدريس.

ومن المنتظر أن يقوم الدكتور إبراهيم عبد العزيز و كيل وزارة التربية و التعليم المكلف حديثا بعقد أول اجتماع له مع مدراء الإدارات و المدارس الأربعاء المقبل لتوضيح رؤيته فى العمل وكذلك الاطلاع على استعدادات الإدارات و المدارس للعام الدراسى الجديد.

وأكدت المهندسة ليلى مرتجى وكيلة مديرية التربية والتعليم أنه تم إطلاع محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور على كافة تفاصيل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

من جهته أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه تم تخصيص 8 أتوبيسات من القوات المسلحة وأتوبيسين من مشروع النقل الجماعي ومثلهما من مشروع النقل الداخلي، لنقل المدرسين، من العريش إلى رفح والشيخ زويد في طريق الذهاب والعودة، بأسعار مخفضة.

وأشار المحافظ إلى تخصيص أتوبيس من مشروع النقل الجماعي لنقل المدرسين من العريش إلى مدينة الحسنة وأتوبيسين إلى مدينة نخل وأتوبيس للقصيمة وأتوبيس لوادي العمر واتوبيس لقرية الميدان.

وأصدرت المديرية بالعريش توجيهاتها بخصوص سلامة المدارس بحيث يمنع وقوف السيارات داخل المدارس أو بجوار الأسوار كإجراء أمني احترازي بالتنسيق مع مديرية الأمن.

ويأتى العام الدراسى الجديد في الشيخ زويد ورفح بفقدان بعض المدارس نظرا لتعرضها للتدمير أو وجودها في مواقع غير آمنة بسبب «الحرب على الإرهاب»، ما استدعى توزيع طلاب تلك المدارس على مدارس أخرى فى أقرب نطاق ممكن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك