جامعة بنى سويف: وضعنا أولويات للسكن الجامعي ولا استثناءات - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة بنى سويف: وضعنا أولويات للسكن الجامعي ولا استثناءات

بني سويف- حازم الخولى
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 12:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 12:16 م

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، إن تسكين الطلاب بالمدن الجامعية سيبدأ السبت المقبل مع بداية أول يوم من العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى وجود آلية موحدة لتسكين الطلاب بالمدن الجامعية تتسم بالعدل والمساواة بين المغتربين ولا يتم السماح بأي استثناءات.

وأضاف لـ"الشروق"، من الشروط الواجب مراعاتها بعد المسافة بين المحافظات ومن لديهم ظروف صحية خاصة وذوى الاحتياجات وأبناء الشهداء، لافتا إلى الانتهاء من تطوير المدينة الجامعية وصيانتها من سباكة كهرباء ونجارة ودهانات وتوفير جميع الوسائل الأمنية بها حفاظا على سلامة الطلاب.

وأكد حسن أن سكن المدينة الجامعية لابد وأن يكون آدمى من حيث المكان والفراش والطعام المقدم للطالب حتى يشعر بالاهتمام والنظر إليه وعدم تهميشه.

وأوضح أن الجامعة وفرت قاعة ترفيهية بالمدينة الجامعية شرق النيل، يستخدمها الطلبة بالمجان، وبها "واى فاي" وشاشات عرض لمشاهدات مباريات كرة القدم، وعقد ندوات ودورات ثقافية وترفيهية لتوعية الشباب وتنمية قدراتهم.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى للتصدي إلى العقبات فى دخول الطلاب المدن الجامعية باعتبار أن الأعداد كبيرة والمجاميع مرتفعة، مضيفًا: "نحاول حلها عن طريق الاستعانة بأماكن أخرى حتى يتم إرضاء الجميع، وهناك كثيرا من أولياء الأمور من محافظات بعيدة قالوا لي (لو البنت مدخلتش مدينة جامعية مش هعلمها)، وهذا يدل على ثقة الجميع فى المدن الجامعية ومدى جودة الخدمة المقدمة للطلبة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك